اعلان

منها الأسماك الدهنية والمسكرات.. الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

الأطعمة المناسبة لمرضى السكري
الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

يحتاج مريض السكري إلى تغذية من نوع خاص، من خلال الاعتماد على عدد من الأطعمة الصحية والمفيدة وتجنب أطعمة أخرى يمكن أن تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم مثل الحلويات والنشويات، وفي المقابل تساعد الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي الخاص بمرضى السكري، في السيطرة على مرض السكري، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الأطعمة المناسبة لمرضى السكري.

الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية من أهم مصادر الطاقة كما أنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى أنها غنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، وتساعد الأسماك الدهنية بشكل كبير في السيطرة على مرض السكري، لذلك فهي من الأطعمة الموصى بها لمريض السكري.

البيض

تساعد تناول البيض بشكل منتظم على خفض فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة لدى مرضى السكري، حيث إنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأغذية المناسبة في جميع الحميات الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن الزائد، حيث يحتوي كل نصف كوب من البروكلي على حوالي 27 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويل.

الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

وأثبتت عدد من الدراسات أن تناول البروكلي يساعد على خفض نسبة الأنسولين في الدم، وبالتالي السيطرة على مرض السكري.

الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنى بجميع العناصر الغذائية المفيدة والهامة للجسم، وبجانب طعمها اللذيذ، تساعد أيضا على تحسين مستوى السكر في الدم وكذلك خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية، وقد توصلت عدد من الدراسات إلى أن تناول المكسرات بشكل معتدل

يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، لذلك فهي من الأطعمة المثالية لمرضى السكري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية المباراة