اعلان
اعلان

منها البابونج والزنجبيل.. أعشاب طبيعية لعلاج التهاب المعدة

أعشاب طبيعية
أعشاب طبيعية

يحدث التهاب المعدة بسبب الإفراط في شرب المواد الكحولية، بالإضافة إلى تناول بعض العقاقير العلاجية مثل الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات، وقد يحدث أيضا بسبب التوتر والقئ المستمر، لكن إذا كنت تعاني من التهاب المعدة ويسبب لك الشعور المستمر بالألم الشديد، لا داعي للقلق حيث إنه يمكن علاج التهاب المعدة بطرق طبيعية من خلال الاعتماد على عدد من الأعشاب مثل البابونج والزنجبيل والنعناع والكركم وغيرها من الأعشاب الأخرى، دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب، وخلال السطور التالية يرصد 'أهل مصر' عدد من الأعشاب الطبيعية لعلاج التهاب المعدة.

البابونج

يساعد مشروب البابونج في تهدئة التهاب المعدة وكذلك القضاء على القئ والتخلص من الشعور المستمر بالغثيان، كما أنه يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي.

الزنجبيل

تحتوي عشبة الزنجبيل على نسبة عالية من المكونات النشطة والقوية بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة في تهدئة المعدة وكذلك حماية بطانة المعدة من البكتيريا الخطيرة.

النعناع

يساعد مضغ أوراق النعناع الطازجة على علاج الكثير من الأمراض المرتبطة بالمعدة والأمعاء.

أعشاب طبيعية

القرفة

يعتبر مشروب القرفة مع العسل الطبيعي من أهم العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من التهاب المعدة، حيث يحتوي كل من القرفة والعسل على عدد من المركبات العضوية القوية التي تساهم في تعزيز مناعة الجسم.

الكركم

يعتبر الكركم من التوابل العشبية التي لها قدرة علاجية كبيرة لجميع مشكلات المعدة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

الثوم

يساعد الثوم في التخلص من البكتريا الضارة التي تسبب في حدوث الإصابة بالتهاب المعدة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد، حيث إنها يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة والهامة للجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً