اعلان

إليك أسباب التهاب الحلق ومتى يجب زيارة الطبيب

التهاب الحلق
التهاب الحلق

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التهاب الحلق، وتحدث الإصابة به نتيجة عدد من الأسباب منها الإفراط في التدخين أو التعرض للهواء الملوث وكذلك الإصابة بعدد من الأمراض مثل الحساسية، ولكن هناك حالات معينة يجب فيها زيارة الطبيب بأسرع وقت وذلك لتجنب أي مضاعفات خطرة، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أسباب التهاب الحلق ومتى يجب زيارة الطبيب.

أسباب التهاب الحلق

التدخين

يؤدي الإفراط في التدخين إلى الإصابة بالتهاب الحلق، وذلك بسبب أن استنشاق الدخان يساعد في تهيج الأنسجة المبطنة للحلق، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة.

التعرض للهواء الملوث

قد يؤدي التعرض للهواء الملوث إلى الإصابة بالكثير من مشكلات الجهاز التنفسي ومنها التهاب الحلق المزمن، بالإضافة إلى ظهور عدد من الأعراض المزعجة مثل السعال والشعور بألم في الصدور.

الإصابة بالحساسية

قد يعاني الأشخاص المصابون بالحساسية من تهيج في الحلق، بسبب حدوث التنقيط الأنفي الخلفي، وهو عبارة عن تصريف المخاط الزائد في أسفل الجزء الخلفي من الممر الأنفي إلى الحلق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق.

التهاب الحلق

الالتهابات الفيروسية

يمكن أن يؤدي الإصابة بالبرد أو الأنلفونزا الموسمية إلى الإصابة بالتهاب الحلق المزمن، وكذلك تؤدي العدوى الفيروسية إلى نفس الإصابة.

ضعف جهاز المناعة

من الممكن أن يصاب الشخص الذي يعاني من ضعف في المناعة بالتهاب الحلق المزمن، وذلك بسبب أن الجسم يكون أقل قدرة على مقاومة انتقال العدوى بشكل طبيعي.

متى يجب زيارة الطبيب

في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم.

صعوبة بالغة في تحرك الرأس.

وجود تورم في الحلق يؤدي إلى صعوبة في التنفس أو البلع.

الشعور بألم شديد في الحلق وكذلك تورم في الغدد.

انسداد أو وجود كتلة في الحلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)