اعلان

نصائح لتجنب الصداع أثناء الصيام في شهر رمضان

الصداع
الصداع

يبدأ شهر رمضان المبارك غدا، من الممكن أن يعاني بعض الصائمين من مشكلة الصداع المزمن خاصة خلال ساعات الصيام، وترجع أسباب الصداع إلى الامتناع عن تناول الطعام والماء لفترات طويلة وكذلك قلة النوم والسهر لفترات طويلة خلال ليالي رمضان، بالإضافة إلى فقد كمية كبيرة من الأملاح والمعادن، كل هذه الأسباب تؤدي إلى الشعور بالصداع المزمن خلال شهر رمضان، فضلا عن معاناة مدمني القهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، فهم أكثر فئة تعاني من الصداع خلال شهر رمضان، بسبب الامتناع عن هذه المشروبات خلال الشهر الكريم، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' نصائح لتجنب الصداع أثناء الصيام في شهر رمضان.

نصائح لتجنب الصداع أثناء الصيام

تناول كميات قليلة من الأملاح وكذلك المخللات بمختلف أنواعها، حيث إنه تؤدي إلى الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

شرب كميات كبير من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث إن شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، وهو الأمر الذي يساعد على تحمل ساعات الصيام.

تجنب الوقف في أشعة الشمس لفترة طويلة، حيث إن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى الإصابة بالصداع المزمن خاصة خلال فترة الصيام.

الاعتماد على المشروبات الرمضانية مثل العرقسوس والتمر هندي والكركديه، ولكن يفضل شربها دون إضافة السكر.

يفضل تناول الفول المدمس والزبادى والخضروات والفواكه الطازجة في وجبة السحور للشعور بالشبع طوال فترة الصيام، ويتجنب الشعور بالصداع خلال نهار رمضان.

يفضل شرب كوب من الزنجبيل الدافئ في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث إن الزنجبيل من المشروبات العشبية التي تساعد في مقاومة جميع أعراض الصيام السلبية.

تجنب الإفراط في تناول الحلويات خلال شهر رمضان، حيث إنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الشعور بالصداع المزمن خلال فترة الصيام في نهار رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً