اعلان

وصفات منزلية للتخلص من آثار الجروح القديمة

طرق منزليه لاثار الجروح
طرق منزليه لاثار الجروح

في الحياة اليوميّة يتعرّض البعض للعديد من الإصابات والجروح، منها ما يكون بسيطاً ولا يحتاج لفترات طويلة حتى يشفى، وبعض الجروح قد تحتاج وقتا طويلا حتى تشفى، وقد تدفع مشكلة آثار الجروح الإنسان للبحث عن وسيلة لإخفائها، كالمكياج، والباودر، لكنّها لا تعد طريقةً مثالية للتخلص من هذه العلامات الفارقة على الجسم، كما أنّ هنالك العديد من الوسائل والطرق التي تستخدم لتخفيف حدّة هذه الآثار والتخلّص منها، وهنالك بعض المنتجات والوصفات المنزليّة التي تساهم في التخلّص منها بشكل سريع.

خلال السطور التالية تستعرض 'أهل مصر'، عدداً من أكثر الطرق الطبيعية المنزلية فعاليةً في إزالة علامات الجروح القديمة المتبقية دون أن تتسبّب بأي أضرار جانبية أو تهيج للبشرة.

وصفات منزليّة للتخلّص من آثار الجروح

آثار الجروح

الكركم

يمتلك الكركم فوائد جمالية رائعة للجلد فهو يعتبر أحد مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادات الحيوية التي تحمي من الأمراض المختلفة. خلط كمية من الكركم مع السمنة والتدليك بلطف على المنطقة المصابة، ثم غسل الكركم بعد مرور 15 – 20 دقيقة، وذلك للحفاظ علي صحة الجلد.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في توحيد لون الجلد والتخلص من آثار الجروح الداكنة اللون من خلال إمدادها ببعض الفيتامينات التي تحفز من تجدد الخلايا، أمّا فيما يخص الطريقة المناسبة لاستخدام الليمون فهي عبارة عن، وضع القليل من عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن، وتدليك المنطقة المصابة، ويفضّل ترك العصير على الجلد لحوالي عشر دقائق قبل شطف المنطقة بالماء الفاتر.

زبدة الكاكاو

تساعد زبدة الكاكاو في مد الجلد بنسبة ترطيب عالية تساعدك في تجنب وجود ندبات الجروح القديمة، القيام بأخذ زبدة الكاكاو الطازجة وتطبيقها بلطف على مناطق آثار الجروح لمدة 15 دقيقة ثم تركها حتي تجف، سوف تختفي الآثار بالتدريج مع الانتظام على التطبيق.

العسل

لاشك أنّ للعسل له العديد من الفوائد الصحية من أهمّها تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من البكتيريا، كما أنّ العسل علاج مناسب للتخلص من آثار الحروق والجروح والتسريع من شفائها أيضاً، وفيما يخص الطريقة التي يستخدم بها العسل وتمزج ملعقتان من العسل الطبيعيّ مع ملعقتين من مسحوق صودا الخبز، وبعد التحريك الجيد تدلّك المنطقة المصابة بهذا المزيج، ويترك على الجلد حوالي خمس دقائق ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.

ماء البصل

ماء البصل له خصائص مضادّة للالتهاب، كما أنّه يعزز من عملية إنتاج الكولاجين في الجسم ممّا يساهم في التخلّص من آثار الجروح،

ولاستخدام ماء البصل بالطريقة الصحية يتمّ تدليك الجلد المصاب بماء البصل وتركه لحوالي الخمس دقائق، ومن ثم غسل الجلد بالماء الفاتر.

نبتة الألوفيرا

تستخدم هذه النبتة للتخلّص من العديد من المشاكل الجلدية فهي تحفّز نمو الخلايا في الجسم، كما أنّ لها خصائص مضادّة للالتهاب، وللاستفادة منها في للتخلّص من آثار الجروح تكسر إحدى أوراق هذه النبتة وتدلك المنطقة المصابة بالجل الذي يتواجد بداخل الأوراق، ومن الأفضل وضع هذا الرجل للعديد من المرّات في اليوم.

نبتة الأملا

تتميّز هذه النبتة بأنّها مكوّنة من نسبة عالية جداً من فيتامين سي الذي يحفّز عملية تجدد خلايا البشرة ويساهم في توحيد لون الجلد والتخلّص من آثار الجروح، ويتمّ استخدامها عن طريق سحقها ووضع مسحوقها على المكان المصاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية