اعلان

لصحة أفضل في رمضان.. نصائح هامة للصائمين

نصائح هامة للصائمين
نصائح هامة للصائمين

قد يتعرض الجسم للكثير من المشكلات الصحية في شهر رمضان، وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى اتباع عدد من العادات الغذائية الخاطئة طوال أيام الشهر المبارك، مثل الإفطار على العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة الضارة الغنية بالدهون، لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إن هناك عدد من النصائح التي تساعدك على تجنب الإصابة بالأمراض الشائعة في شهر رمضان، كل ما عليك هو الالتزام بها.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر نصائح هامة للصائمين، لصحة أفضل في رمضان.

نصائح هامة للصائمين

شرب كميات كبيرة من الماء

ينصح جميع الأطباء وخبراء التغذية بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، وذلك لتعويض السوائل التي قد فقدتها أثناء ساعات الصيام، ويفضل أيضا الإكثار من المشروبات العشبية الطبيعية.

نصائح هامة للصائمين

تناول وجبة السحور

وجبة السحور مهمة جدا خلال شهر رمضان، حيث تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحمل مشقة الصيام والقدرة على ممارسة المهام المطلوبة منه خلال نهار رمضان، ويفضل تأخير وجبة السحور قدر المستطاع.

عدم تناول كميات كبيرة من الطعام

تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة الإفطار يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، مثل ارتفاع سكر الدم والإصابة بمشكلات في القلب والشراين، لذلك ينصح بتناول كميات معتدلة من الطعام سواء في وجبة الإفطار أو السحور.

تجب الحلويات والأطعمة الدسمة

يؤدي الإفراط في تناول الحلويات والأطعمة الدسمة في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، إلى ارتفاع سكر الدم وكذلك ارتفاع الضغط، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة الجلطات والأزمات القلبية المفاجئة.

النوم لعدد ساعات كافية

يفضل النوم لعدد ساعات كافية في الليل، حيث إن النوم يساعد في الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية وكذلك الصحية، لذلك ينصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
واشنطن: نبحث مع أوكرانيا توسيع الضربات ضد روسيا