اعلان

مشروبات طبيعية تُغنيك عن القهوة في رمضان

مشروبات طبيعية
مشروبات طبيعية

ينصح جميع الأطباء بضرورة تجنب شرب القهوة في رمضان أو تقليل كميتها، وكذلك جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، التي تؤدي إلى الإصابة بالأرق وصعوبة بالغة في النوم، ولكن إذا كنت من مدمني القهوة ويصعب عليك الامتناع عن شربها في الشهر المبارك، خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية تغنيك عن القهوة في رمضان.

مشروبات طبيعية تغنيك عن القهوة

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على الشعور بالهدوء والراحة، كما أنه يعالج الأرق ويعمل على تعزيز مناعة الجسم، بالإضافة إلى دوره الكبير في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم وتقوية الذاكرة، وعلاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقل من الكافيين، كما أن له الكثير من الفوائد لصحة الجسم، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة، كما أنه يساعد في تعزيز صحة القلب وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي عبارة عن مزيج من الكركم والزنجبيل والفلفل الأسود والقرفة والهيل، وهو الأمر الذي يجعله من أكثر المشروبات المفيدة للصحة، كما أنه يساعد في علاج الالتهابات في الجسم، ويعالج الأرق بشكل فعال.

مشروبات طبيعية

مشروبات طبيعية

النعناع

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن النعناع من البدائل المثالية للقهوة في شهر رمضان، كما أنه يمنحك شعور بالقوة والنشاط ويساعد في علاج الصداع النصفي، كما أنه يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

المرمرية

تساعد المرمرية على التخلص من الصداع الذي يمكن أن تصاب به بسبب الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في رمضان، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة والهامة لصحة الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة