اعلان

للوقاية من جميع الأمراض.. مصادر طبيعية مضادة للالتهابات

مصادر طبيعية مضادة للالتهابات
مصادر طبيعية مضادة للالتهابات

يمكنك العثور على مصادر طبيعية مضادة للالتهابات في الأطعمة والمكملات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعرف باسم الفلافونويد والبوليفينول، وهذه المواد له دور فعال في حماية خلايا الجسم من التلف والوقاية من جميع الأمراض والالتهابات المزمنة، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر مصادر طبيعية مضادة للالتهابات والتي تساعد في الوقاية من جميع الأمراض.

مصادر طبيعية مضادة للالتهابات

المأكولات البحرية

تحتل المأكولات البحرية المرتبة الأولى من حيث الأطعمة الغنية بالبروتينات المضادة للالتهابات.

وأفضل الأسماك المضادة للالتهابات هي تلك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل سمك السالمون والسردين.

وتوصي إدارة الغذائية والدواء بتناول 3 حصص من الأسماك كل أسبوع.

الفواكه والخضروات

جميع الفواكه والخضروات مفيدة في مكافحة الالتهاب، حيث وجدت مراجعة علمية أجريت في عام 2018 أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات يساعد في علاج الالتهابات، حيث تحتوي جميع الأنواع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

مصادر طبيعية مضادة للالتهابات

المسكرات والبذور

تحتوي العديد من المسكرات والبذور على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين 'هـ' وكلاهما يقاوم الالتهاب، ووجدت دراسة جماعية نشرت في عام 2016 أن تناول المزيد من المسكرات يساعد في علاج الالتهابات، لذلك ينصح بضرورة تناول كميات معتدلة من المسكرات بشكل يومي.

الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من ثنائي كبريتيد الديليل، وهو مركب مضاد للالتهابات ويحارب المواد الكميائية التي تسبب الالتهاب.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب البوليفينول الكركمين، وهو مضاد للالتهابات له دور فعال في علاج التهاب المفاصل وكذلك التخفيف من ألم العضلات بعد التمرين.

WhatsApp
Telegram