اعلان

شاي الزنجبيل والنعناع.. وصفات منزلية لعلاج التلبك المعوي

 التلبك المعوي
التلبك المعوي

التلبك المعوي من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص، خاصة في الفترة الأخيرة، ومن بين أعراضه، عسر الهضم، والغازات، والإسهال، وحرقة المعدة، وعدد من الأعراض الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي، وهناك مجموعة من الوصفات المنزلية وهي عبارة عن مكونات طبيعية، تساعد في تخفيف حدة أعراضه المزعجة، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وصفات منزلية لعلاج التلبك المعوي.

وصفات منزلية لعلاج التلبك المعوي

الزنجبيل

تساعد المواد الكيميائية الموجودة في الزنجبيل على تقليل الغثيان والقئ والإسهال وجميع أعراض التلبك المعوي، حيث يمكنك إضافة الزنجبيل إلى جميع أنواع الطعام عند تحضيره، أو شرب شاي الزنجبيل بشكل مباشر.

النعناع

يساعد المنثول الموجود في النعناع على منع القيء والإسهال المصاحب التلبك المعوي، ويساعد أيضًا في تقليل التشنجات العضلية في الأمعاء وتسكين الآلام.

يمكنك عمل شاي النعناع عند طريق وضع أوراق النعناع الطازجة في كوب من الماء الساخن، ثم شربه للمساعدة في تخفيف أعراض التلبك المعوي.

 التلبك المعوي

استخدام أكياس التدفئة

قد تؤدي الحرارة المرتفعة إلى إرخاء العضلات المتوترة وتخفيف عسر الهضم، لذا فإن استخدام أكياس التدفئة ووضعها على المعدة يساعد في تخفيف أعراض التلبك المعوي.

عصير الليمون وصودا الخبز

تشير بعض الدراسات إلى أن خلط عصير الليمون في الماء مع القليل من صودا الخبز يمكن أن يساعد في تخفيف مجموعة متنوعة من مشكلات الجهاز الهضمي، حيث ينتج عن هذا الخليط حمض الكربونيك الذي يساعد في تقليل الغازات وعسر الهضم، وهما من أعراض التلبك المعوي.

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تسهيل الهضم وتقليل مخاطر تهيج وتلف الجهاز الهضمي، وتساعد المواد الأخرى الموجودة في القرفة على تقليل الغازات وانتفاخ البطن وحرقة المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً