المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

6 أطعمة ومشروبات تعزز صحة الكبد.. أبرزها الأفوكادو والبنجر

أهل مصر
6 أطعمة ومشروبات تعزز صحة الكبد .. أبرزها الأفوكادو والبنجر
6 أطعمة ومشروبات تعزز صحة الكبد .. أبرزها الأفوكادو والبنجر
اعلان

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات الصحية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام وصحة الكبد، مثال تناول الخضروات الورقية مثل الخس والبروكلي والقرنبيط، والمشروبات مثل عصير البرتقال وعصير الليمون وعصير البنجرالتي تعزز صحة الكبد والتخلص من السموم الموجودة في الكبد وتسهل عملية الهضم.

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر" الأطعمة والمشروبات الصحية التي تعزز صحة الكبد

1 - تناول الخضروات الورقية

يعتبر الخضروات الورقية التي تعزز صحة الكبد و من أهم الأطعمة الصحية المفيدة للكبد مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط والخس وغيرها تحتوي على الجلوتاثيون الذي يلعب دوراً مهماً في تطهير السموم الموجودة في الكبد.

2- تناول الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة المفيدة بشكل عام لصحة الإنسان وتعزيز صحة الكبد وتخلص الكبد من السموم ويساعد في إنقاص الوزن الزائد وينشط وظائف الكبد بشكل صحي.

3 - تناول العنب

يعتبر العنب مصدر مفيد لصحة الكبد نظراً لاحتوائه على ريسفيراترول فإن العنب مثالي أيضاً لصحة الإنسان بشكل عام ويساعد الكبد في تخلص من جميع السموم الموجودة ويعزز صحة الكبد.

4 - عصير التفاح

يعتبر عصير التفاح من المشروبات الغنية بحمض الماليك الذي يساعد على تنظيف السموم الموجودة في الكبد كما يلعب عصير التفاح دور إيجابي في تخلص من المواد المسرطنة التي توجد في الدم وحماية الكبد.

5 - عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشربات المهمة لصحة الإنسان بشكل عام وصحة الكبد حيث إنه يساعد على إنتاج أنزيمات الكبد والتخلص من السموم التي الموجودة في الكبد بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية للعصير الليمون لتسهيل عملية الهضم.

6 - عصير البنجر

عصير البنجر يعمل على حماية الكبد كما هو مصدراً مفيد لصحة الكبد كما يحتوي البنجر علي المضادات الأكسدة و الفيتامينات مثال فيتامين ب 6 والحديد التي تساعد على حماية الكبد من الالتهابات والوقاية من الأمراض الكبد كما يعمل البنجر على إزالة السموم الموجودة في الجسم.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ