اعلان
اعلان

فوائد تناول البنجر للنساء بعد سن الخمسين

البنجر
البنجر

البنجر من الخضروات الشتوية التي يسهل تحضيرها بأكثر من طريقة، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية، خاصة للنساء بعد سن الخمسين، كما أنها مناسبة في الحميات الغذائية التي هدفها الأول خسارة الوزن، لاسيما أنا من الخضروات الغنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، لذلك فهي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.

خلال السطور التالية يوضح أهل مصر، فوائد البنجر للنساء بعد سن الخمسين.

فوائد البنجر للنساء

منخفض السعرات الحرارية

يحتوي كل 100 جرام من البنجر على 42 سعر حراري فقط، وذلك في مناسبة للنساء اللواتي يلتزمن بحمية غذائية معينة بهدف خسارة الوزن الزائد، حيث يمكن إضافة إلى سلطة الخضروات، أو تناولها مع الجبن واللحوم.

غني بالألياف

يحتوي كل 100 جرام من البنجر على 2.5 جرام من الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي تساعد في علاج حالات الإمساك الصعبة، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع لفترات أطول، والبنجر يساعد أيضا على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، والذي يؤدي زيادة نسبة إلى عدد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، خاصة عند النساء بعد سن الخمسين.

البنجر

يعالج ارتفاع ضغط الدم

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن شرب عصير البنجر بشكل يومي لمدة شهر كامل، له دور كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم، خاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة، كما أنه يساعد على توسيع الشرايين والأوعية الدموية التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب بعد سن الخمسين.

تقوية الذاكرة

يحتوي البنجر على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد في تنشيط الذاكرة، ومن ضمن فوائد البنجر أيضا أنه يعمل على توازن إنزيمات الدماغ بشكل أفضل.

WhatsApp
Telegram