اعلان

في يومه العالمي.. قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع

قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع
قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع

يحتفي العالم كله اليوم الثلاثاء في الـ 17 من شهر مايو، باليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، وذلك لنشر التوعية بكل ما يخص هذا المرض بين جميع الأشخاص من مختلف البلدان، حيث يعاني أكثر من مليار شخص حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، وإذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع، هناك عدد من الأطعمة المناسبة لك، والتي تساعد على ضبط مستوى الضغط بشكل طبيعي، لذلك ينصح بضرورة تناول كميات معتدلة من هذه الأطعمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع، في يومه العالمي.

الأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع

ثمار الحمضيات

قد يكون للفواكه الحمضية، بما في ذلك الجريب فروت والبرتقال والليمون، تأُثيرات قوية في خفض ضغط الدم، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع.

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدرا ممتازا لدهون أوميجا 3، والتي لها فوائد كبيرة لصحة القلب، وقد تساعد هذه الدهون في تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهاب وتقليل مستويات المركبات التي تقلص الأوعية الدموية.

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين مركز للعناصر الغذائية المهمة للتحكم في ضغط الدم، بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم و الأرجينين، وهو حمض أميني ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساعد في استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع

البقوليات

تحتوي البقوليات على جميع العناصر الغذائية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم، مثل الألياف والمغنسيوم والبوتاسيوم، وأظهرت العديد من الدراسات أن تناول البقوليات يساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

التوت

ارتبط التوت بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الرائعة، بما في ذلك قدرته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر التوت مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، وهي أًباغ تمنح التوت لونه المميز.

الجزر

يعتبر الجزء من الخضروات الأساسية في الأنظمة الغذائية لكثير من الناس، ويحتوي الجزر على نسبة عالية من المركبات الفينولية، مثل أحماض الكلوروجينيك وأحماض الكافيين، التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني من منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تنظيم ضغط الدم، بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر