اعلان

قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقليل التوتر

قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقليل التوتر
قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقليل التوتر

يعاني الكثير من الأشخاص من القلق والتوتر في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب زيادة أعباء الحياة، وهو الأمر الذي يدفع الجميع إلى البحث عن أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد في الشعور بالهدوء والراحة والتخلص من المشاعر السلبية، وبالفعل هناك عدد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقليل التوتر، مثل شاي البابونج والتوت والبطاطا والشوكولاتة الداكنة، وأنواع أخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقليل التوتر.

أطعمة ومشروبات تساعد على تقليل التوتر

شاي البابونج

يساعد كوب دافئ من شاي البابونج في تهدئة الأعصاب والتخفيف من حدة من التوتر، كما أنه يعالج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، وله أيضا تأثيرات مضادة للالتهابات.

البقدونس

البقدونس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، ويحد من اضطرابات الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف التوتر والشعور بالراحة والهدوء، كما أنه يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.

البطاطا

تعتبر البطاطا من مصادر الكربوهيدرات الرائعة التي تساعد في الشعور بالهدوء والسكينة، ويفضل تناولها مشوية أو مسلوقة للحصول على فوائدها كاملة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

الشوكولاتة الداكنة

إذا كنت من محبي الحلويات وترغب في خسارة وزنك الزائد، فالشكولاتة الداكنة تعتبر خيارا مثاليا لك في هذه الحالة، كما أنها تساعد في التخلص من المشاعر السلبية المزعجة، بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل