اعلان

يساعد في خسارة الوزن.. فوائد حليب اللوز المذهلة للصحة

حليب اللوز
حليب اللوز

يعتبر حليب اللوز من البدائل المثالية لحليب الأبقار، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، كما أن حليب اللوز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة والهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن أهم فوائده أنه منخفض السعرات الحرارية، لذلك فهو يناسب بشكل كبير الأشخاص الذين يرغبون في خسارة وزنهم الزائد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد حليب اللوز المذهلة للصحة.

فوائد حليب اللوز

خسارة الوزن

حليب اللوز منخفض السعرات الحرارية والسكر، وهذا يعني أنه يمكن شرب كميات كبيرة منه دون التسبب في زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد.

تنظيم مستوى السكر في الدم

لا يؤدي حليب اللوز إلى ارتفاع السكر في الدم مثل حليب الأبقار، لذلك فهو مناسب لمرضى السكري بشكل كبير، حيث إنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

يدعم صحة العظام

نظرا لأن حليب اللوز غني بالكالسيوم وفيتامين 'د'، فإن تناوله يساعد على تقوية العظام، وتقليل مخاطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

يعزز صحة القلب

يحتوي حليب اللوز على نسبة عالية من الدهون الصحية، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب بشكل كبير.

يقلل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر

يحتوي حليب اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد في تحسين الأداء العقلي، كما أنه يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم في العمر.

خالي من اللاكتوز

حليب اللوز خالي تماما من اللاكتوز، لذا فهو مناسب بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز ولا يستطيعون شرب حليب الأبقار العادي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل