في يوم الحليب العالمي.. قائمة بأنواع الألبان النباتية المفيدة للصحة

أهل مصر
يوم الحليب العالمي
يوم الحليب العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للحليب في الأول من شهر يونيو من كل عام، لزيادة الوعي بأهمية الحليب والعناصر الغذائية التي يوفرها لصحة الجسم، ولكن هناك بعض الأشخاص التي تعاني من حساسية اللاكتوز، وهؤلاء المرضى لا يمكنهم شرب حليب الأبقار العادي، لذلك فهناك الكثير من أنواع الألبان النباتية التي تعتبر بديل مثالي لحليب الأبقار، كما أن هذه الأنواع تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة والهامة لصحة الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" قائمة بأنواع الألبان النباتية المفيدة للصحة، في يوم الحليب العالمي.

الألبان النباتية

حليب اللوز

حليب اللوز قليل السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية المتنوعة والكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويساعد في خسارة الوزن الزائد، وتعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية.

يوم الحليب العالمي

حليب الصويا

يتم الحصول على حليب الصويا من فول الصويا، وهو غني بجميع الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية العضلات، ويحتوي أيضا على أحماض أوميجا 3 الدهنية.

يوم الحليب العالمي

حليب جوز الهند

يتكون حليب جوز الهند من اللب الأبيض لجوز الهند، وهو ملئ بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن، وتساهم في بناء العضلات وتعزز صحة القلب.

يوم الحليب العالمي

حليب بذور الكتان

يحتوي حليب بذور الكتان على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين د، ويساعد في الوقاية من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه غني بالكثير من الألياف الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجهاز الهضمي.

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو