اعلان
اعلان

من القرع إلى الحمص.. أطعمة تساعد في خسارة الوزن

 أطعمة تساعد في خسارة الوزن
أطعمة تساعد في خسارة الوزن

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف الغذائية من أفضل الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن في فترة زمنية قصيرة، حيث إن هذه الأنواع تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتساعد في الشعور بالشبع لفترات أطول بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن يفضل تناول كميات معتدلة منها، وهذه الأطعمة مثل القرع والبطاطا الحلوة والحمص وعين الجمل والعدس، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول هذه الأطعمة إذا كنت ترغب في خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تساعد في خسارة الوزن.

أطعمة تساعد في خسارة الوزن

القرع

القرع من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع ومقاومة الجوع لفترات طويلة، كما أنه خالي من الكوليسترول والدهون الضارة، لذلك فهو مناسب أيضا لمرضى القلب وضغط الدم المرتفع.

الحمص

الحمص غني بالبروتين والألياف التي تساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع لفترات أطول، كما أن يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

عين الجمل

عين الجمل غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعله وجبة خفيفة وصحية للقلب بشكل كبير، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويحتوي أيضا على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على قيمة غذائية أكبر من البطاطا العادية الغنية بالنشا، وتحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء، لذلك فهي سهلة الهضم وتساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، ويفضل تناولها مسلوقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض