اعلان

5 أطعمة تسبب الإمساك أهمها الموز واللحوم الحمراء

6 أطعمة تسبب الإمساك.. أهمها الموز واللحوم الحمراء
6 أطعمة تسبب الإمساك.. أهمها الموز واللحوم الحمراء

يعتبر الإمساك من المشكلات المزعجة التي تصيب الجهاز الهضمي، ويشعر الشخص المصاب بالإمساك بعدم الانتظام في حركة الأمعاء، وبالتالي يواجه صعوبة في عملية الإخراج والهضم بشكل جيد.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' 6 أطعمة تسبب الإمساك

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء التي تسبب حدوث الإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد و الألياف البروتينية إلا أنها صعبة الهضم، كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

منتجات الألبان

منتجات الألبان من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إمساك مثل الحليب والجبن والزبادي، صحية ومصادر رائعة للحصول على الكالسيوم والمعادن المهمة، لكن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم و الانتفاخ والغازات.

الموز

من الممكن أن يسبب تناول الموز بكثرة الي الإصابة بالإمساك لاحتوائه على نسبة عالية من النشا ويصعب هضمه لذلك يجب تناول ثمرة واحدة في اليوم من الموز  الأصفر الناضج وتناوله كوجبة خفيفة وليس على معدة فارغة حتي لا يودي الي حدوث مشاكل المعدة.

النشويات

الأطعمة الغنية بالنشا من أكثر الأطعمة التي تؤدي إلى مرض الإمساك مثل الأرز والمكرونة التي تحتوي على عناصر تسبب عسر الهضم وبطء في عملية الهضم.

المعجنات

تحتوي المعجنات على نسبة عالية من الألياف التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، كما تحتوي على السكر الذي بدوره يسبب الإمساك ومشاكل المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة