اعلان

أكلات للثانوية العامة.. أطعمة تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة (يفضل تناولها صباح يوم الامتحانات)

أكلات تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة
أكلات تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة

كل ما يشغل بال جميع الأمهات مع بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، هو البحث عن أفضل الأكلات التي تزيد الذكاء وتقوي الذاكرة، حتى يتمكن الأبناء من أداء الامتحانات بكل تركيز ونشاط، وبالفعل هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة تساعد في تعزيز صحة الدماغ وتنشط الذاكرة، لذلك يجب على جميع طلاب الثانوية العام خلال هذه الفترة، تناول كميات معتدلة من هذه الأكلات، خاصة في صباح يوم الامتحان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة، والتي يفضل تناولها في صباح يوم امتحانات الثانوية العامة.

أكلات تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة

الأسماك الدهنية

تحتوي جميع أنواع الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز وظائف المخ وتنشيط الذاكرة.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو وهو غني بمضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة لصحة الدماغ، وحمايتها من الإجهاد التأكسدي، وهو الأمر الذي يساعد في تقوية الذاكرة وتنشيطها.

أكلات تزيد من الذكاء وتقوي الذاكرة

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وتساعد أيضا على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ وتعزيز وظائف المخ.

المكسرات والبذور

قد يكون تناول المكسرات والبذور مفيد للدماغ، حيث تحتوي هذه الأطعمة على أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، كما توصلت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن تناول المسكرات بشكل عام مرتبط بتحسين وظائف المخ.

الفول السوداني

الفول السوداني من البقوليات ذات الخصائص الغذائية الممتازة، حيث يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة والبروتينات التي تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة، كما أنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة