اعلان

أبرزها خسارة الوزن.. فوائد شرب الماء على معدة فارغة

فوائد شرب الماء على معدة فارغة
فوائد شرب الماء على معدة فارغة

جميع الكائنات الحية تتطلب الماء للبقاء على قيد الحياة، كما أن الماء ضروري أيضا لأداء وظائف مهمة في الجسم، مثل طرد الفضلات والحفاظ على درجة حرارة الجسم، وحماية الأنسجة الحساسة، وعدد من الأمور الأخرى، وعندما تسيقظ في الصباح، يحتاج جسمك إلى الماء من أجل معالجة الجفاف، لذلك فإن شرب كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة، هو أسرع وسيلة لإعادة ترطيب جسك، كما أنه له الكثير من الفوائد الأخرى، مثل خسارة الوزن، وطرد السموم العالقة في الجسم، وتحسين الأداء العقلي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد شرب الماء على معدة فارغة.

فوائد شرب الماء على معدة فارغة

خسارة الوزن

يؤدي شرب الماء على معدة فارغة إلى تسريع عملية الأيض، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن، وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب 500 مل من الماء يزيد من معدل الأيض بنسبة كبيرة في غضون 10 دقائق.

يطرد السموم

فائدة أخرى لشرب الماء في الصباح على معدة فارغة، هي أنه يساعد في طرد السموم العالقة في الجسم، حيث تحتاج الكلى إلى الماء لإزالة الفضلات من مجرى الدم والتخلص منها على شكل بول.

فوائد شرب الماء على معدة فارغة

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الصباح على تظهير أمعائكم، ويعزز انتظام الأمعاء ويساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وهذا يمنع الإمساك وسوء الهضم.

يحسن الأداء العقلي

يساعد شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ على زيادة الأداء العقلي الذي يتضمن استعادة الذاكرة وتعلم أشياء جديدة.

يساعد في الهضم يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح عند الاستيقاظ على الهضم، حيث يلعب الماء الدافئ دورا مهما في تكسير المواد الغذائية وبالتالي يساعد في الهضم.

يقوي المناعة

يمكن أن يساعد شرب الماء على معدة فارغة في تعزيز جهاز المناعة عن طريق مساعدة الجسم على محاربة الالتهابات، كما يزيل الماء بشكل طبيعي النفايات والبكتيريا الأخرى التي تسبب العدوى أو المرض.

ينقي البشرة

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الصباح على تعزيز صحة البشرة، عن طريق تقليل حب الشباب والجفاف ومنحها مظهرا أكثر ترطيبا.

WhatsApp
Telegram