اعلان

منها الأسماك الدهنية.. أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب

أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب
أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب خطير في الصحة العقلية، ولا يدرك معظم الأشخاص أن التغذية والاكتئاب مرتبطان ببعضهما، حيث إنه في كثير من الأحيان يمكن أن تلعب التغذية دورا رئيسيا في تقليل شدة الاكتئاب ومدته، وأظهرت الدراسات أن العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين وأحماض أوميجا 3 والفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والحديد والزنك، يمكن أن تقلل من الإصابة بالاكتئاب والأمراض العقلية الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب، والتي منها الأسماك الدهنية.

أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون والتونة مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تلعب دورا مهما في الأداء السليم للدماغ، ووجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أن تناول المزيد من هذه الأسماك الدهنية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

الفواكه

يمكن الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والسيلينيوم وفيتامين د، أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

الخضروات

كما أن الفاكهة ضرورية لتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، فإن الخضروت لها نفس الأهمية أيضا، لأنها غنية بحمض الفوليك والحديد وفيتامين ب والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

أطعمة تكافح الشعور بالاكتئاب

المكسرات

المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، المعروف أنها تدعم صحة الدماغ بشكل عام، ومن بين جميع المكسرات، يعتبر الجوز الأفضل لتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

البذور

تعد البذور مصدرا رائعا لأحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم والحديد والزنك التي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل مخاطر الاكتئاب، والبذور مثل بذور الكتان، وبذور الشيا، وبذور الحلبة.

الشوكولاتة الداكنة

وفقا لدراسة، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يكون له تأثير إيجابي على مزاجك ويخفف من أعراض الاكتئاب، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل الالتهاب في الدماغ وتنظيم الناقلات العصبية في الدماغ، سوف يساعد استهلاك الأفوكادو الدماغ على الأداء الأمثل والاستجابة بشكل إيجابي للتوتر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط