اعلان

«يحسن وظائف الكلى والكبد».. أبرز الفوائد الصحية لتناول البقدونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

للبقدونس فوائد صحية عديدة لصحة الإنسان، حيث يساعد تناوله على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين وظائف الكلى والكبد ومحاربة الخلايا السرطانية، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' الفوائد الصحية لتناول البقدونس

1 - تعزيز صحة الجهاز الهضمي

من أهم الفوائد الصحية لتناول البقدونس بشكل يومي يعمل على تحفيز صحة الجهاز الهضمي ويساعد تناول البقدونس على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.

2 - تحسين وظائف الكبد

حيث يعمل تناول البقدونس على تنشيط الأنسجة الكبد وتخفيز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد اللازمة لهضم الدهون في الأمعاء وينصح على مريض الكبد بتناول البقدونس بشكل يومي.

3 - تحسين وظائف الكلى

يساعد تناول البقدونس على تحسين النشاط الكلوى حيث يساعد تناول البقدونس في التخلص من الفضلات في الدم وعلاج مشاكل ألم التبول وينصح بشرب عصير البقدونس لتعزيز صحة الكلى.

4 - يحارب الخلايا السرطانية

من أهم الفوائد الصحية لتناول البقدونس يحارب الخلايا السرطانية في جسم لاحتواء أوراق البقدونس على المضادات الأكسدة و الفلافونويد، وتساعد هذه المضادات على محاربة السرطان في جسم.

5 - يقلل ضغط الدم

من أهم الفوائد الصحية لتناول البقدونس يعمل على إفراز الصوديوم والماء عن طريق البول وإعادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين، وهذه يعمل على خفض ضغط الدم بشكل صحي لذلك ينصح بتناول البقدونس لمرضى ضغط الدم المرتفع.

6 - تعزيز صحة العظام

البقدونس غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين K الذي يساعد في تكوين الأوستيوكالسين وتعزيز صحة العظام ويعالج المشاكل المفاصل.

7 - يحافظ على صحة البشرة

يساعد تناول البقدونس على تعزيز صحة البشرة كما يعمل على تنقية المسام والقضاء على حب الشباب، ومعالج فعال الالتهاب الجلد ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر