اعلان

5 أطعمة مضرة لصحة القلب.. النشويات وملح الطعام أبرزها

أطعمة مضرة لصحة القلب
أطعمة مضرة لصحة القلب

هناك بعض الأطعمة المضرة لصحة القلب، بشكل كبير يجب على مريض القلب البعد عنها، مثل: الأطعمة التي تحتوي على نشويات التي تؤدي إلى زيادة الوزن، والإصابة بمرض السكري.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' الأطعمة المضرة لصحة القلب.

1 - اللحوم المصنعة

يعتبر اللحوم المصنعة من أكثر الأطعمة المضرة على مرضى القلب كما أنها مرتبطة بشكل كبير بأمراض القلب لذلك يجب على مريض القلب البعد عن اللحوم المصنعة للحفاظ على صحة القلب.

2 - البيتزا

البيتزا من الأطعمة المضرة لصحة القلب كما تعتبر عامل أساسي لزيادة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات مغطاة بالملح والجبن والدهون غير الصحية المضرة لصحة القلب.

3 - ملح الطعام

ملح الطعام يسبب الكثير من المشاكل الصحية في القلب ويؤدي الي أرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وينصح على مرضى القلب أستخدام الكمون أو الكاري أو القرفة أو الثوم بدل من ملح الطعام للحفاظ على صحة القلب.

4 - النشويات

يعتبر الخبز الأبيض والأرز الأبيض المكرونة تحتوي على نسبة عالية من النشويات لذلك ينصح على مريض القلب البعد عن هذه النشويات الأنها مضرة لصحة القلب وتعمل على زيادة الوزن وتساعد في الإصابة بمرض السكر.

5 - الدجاج المقلي

يعتبر الدجاج المقلي من أهم الأطعمة المضرة لصحة القلب وأكتساب الجسم دهون وسعرات حرارية كثيرة المضرة لصحة الجسم لذلك ينصح البعد عن الدجاج المقلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة