اعلان

مشروبات صحية لمرضى القلب.. أبرزها البنجر والعنب

مشروبات صحية ومفيدة لمرضى القلب.. أهمها عصير البنجر والعنب
مشروبات صحية ومفيدة لمرضى القلب.. أهمها عصير البنجر والعنب

هناك مشروبات صحية ومفيدة لصحة القلب وينصح الأطباء دائما بشربها، ومنها عصير البنجر والعنب والبرتقال والشاي الأخضر والزنجبيل تلك المشروب

تعمل على تدفق الدورة الدموية في الشرايين بانتظام كما يساهم في خفض ضغط الدم.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر ' 6 مشروبات صحية ومفيدة لمرضى القلب.

1 - شرب عصير العنب

يعتبر من أهم المشروبات الصحية والمفيدة لصحة القلب عصير العنب لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تعمل على أسترخاء الشرايين والعمل بكفاءة أعلى كما تمنع الالتهابات والأجزاء الأخرى الموجودة في القلب.

2 - شرب عصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال يعمل على تقليل الالتهاب ومنع التجلطات وتحسين تدفق الدورة الدموية في الشرايين بانتظام كما يساهم في خفض ضغط الدم.

3 - شرب عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر من المشروبات المفيدة والصحية والغنية بالنترات والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى أكسيد النتريك الذي بدوره يساعد في توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم فيها بشكل صحي عصير البنجر على خفض ضغط الدم.

4 - شرب الشاي الأخضر

من أفضل المشروبات الصحية المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام كما يساعد على توسيع الشرايين حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر يقلل تراكم الدهون في الشرايين وبالتالي تحفيز تدفق الدم بشكل صحي.

5 - شرب الزنجبيل

من أفضل المشروبات المفيدة للقلب كما يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في صحة القلب والشرايين مثل تقليل مستويات الكوليستيرول الضار المتراكم على جدران الشرايين كما يقلل من أرتفاع ضغط الدم.

6 - شرب الماء

شرب الماء يلعب دوراً مهماً في تسهيل تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ويحافظ على مرونة الشرايين والدورة الدموية وتخلص من السموم الموجودة في الجسم ويساعد في إنقاص الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram