اعلان

لخفض ضغط الدم.. هذا ما يحتاجه جسمك من الماء يوميا

ضغط الدم
ضغط الدم

يعتبر ضغط الدم حالة تكون فيها قوة تدفق الدم عبر الأوعية الدموية عالية جدا، مما يؤدي في النهاية إلى العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، ويعتقد الخبراء أن شرب الماء والبقاء رطبا بشكل صحيح يمكن أن يحافظ على مستويات ضغط الدم لديك، وعندما يكون الجسم رطبا جيدا، يقال إن القلب يكون أكثر كفاءة في ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هذا ما يحتاجه جسمك من الماء يوميا لخفض ضغط الدم.

ما يحتاجه جسمك من الماء لخفض ضغط الدم

ينصح العلماء ومتخصصو التغذية الشاملة، بشرب 8 أكواب بشكل يومي، حيث يساعد الماء في إزالة السموم من الجسم، بما في ذلك الصوديوم الذي يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

ضغط الدم

دور نمط الحياة في إدارة ارتفاع ضغط الدم

تعد خيارات نمط الحياة الصحي مكانا رائعا للبدء عندما يتعلق الأمر بتجنب ارتفاع ضغط الدم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية, ويوصي بتناول نظام غذائي متوازن قليل الملح، والتمتع بنشاط بدني منتظم، وإدارة الإجهاد، والحفاظ على وزن صحي، وتجنب التدخين، علاوة على ذلك يعتقد الخبراء أن شرب الكثير من الماء يمكن أن يقلل أيضا من ارتفاع ضغط الدم.

دور التوت البري في خفض ضغط الدم المرتفع

عصير التوت البري هو مشروب آخر يعتقد أنه يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث إنه غني بفيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة، وتساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الالتهاب وتعزيز تدفق الدم وإرخاء الأوعية الدموية، وكل هذا له تأثير إيجابي كبير على مستويات ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يعزز عصير التوت البري أيضا جهاز المناعة ويحارب الإجهاد التأكسدي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين