اعلان

ارتفاع نسبة السكر في الدم.. الأسباب والأعراض

ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم
ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم

يؤثر نسبة السكر في الدم أو ارتفاع السكر في الدم بشكل أساسي على مرضى السكري، وهذه الحالة الصحية الشائعة تحدث عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، ويمكن أن تحدث أيضًا عندما لا يكون الجسم غير قادر على امتصاص الأنسولين بشكل صحيح.

ويمكن أن يؤثر أن يؤثر ارتفاع السكر في الدم أيضًا على الأشخاص غير المصابين بداء السكري، حيث يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم عندما تكون مريضا أو تحت ضغط، ويحدث هذا عندما ترفع الهرمونات التي ينتجها جسمك لمحاربة المرض نسبة السكر في الدم.

وإذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة باستمرار ولا يتم علاجها، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك مشكلات في الرؤية والأعصاب والجهاز القلبي الوعائي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب وأعراض ارتفاع السكر في الدم.

أسباب ارتفاع السكر في الدم

قد يتسبب نظامك الغذائي في ارتفاع مستويات السكر في الدم، خاصة إذا كنت مصابا بداء السكري، والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والمعكرونة يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم، حيث يقوم الجسم بتقسيم هذه الأطعمة إلى جزيئات السكر أثناء الهضم، وأحد هذه الجزيئات هو الجلوكوز، وهو مصدر الطاقة للجسم.

ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدمنسبة السكر في الدم

وبعد تناول الطعام يتم امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم، ولا يمكن امتصاص الجلوكوز بدون مساعدة هرمون الأنسولين، وإذا كان جسمك غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو كان مقاوما وتأثيراته، يمكن أن يتراكم الجلوكوز في مجرى الدم ويسبب ارتفاع سكر الدم.

ويمكن أيضًا تحفيز ارتفاع السكر في الدم عن طريق تغيير مستويات الهرمونات لديك، ويحدث هذا عادة عندما تكون تحت ضغط كبير أو عندما تشعر بالمرض.

أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم

الأعراض المبكرة

زيادة تكرار التبول.

زيادة العطش.

عدم وضوح الرؤية.

الصداع.

إعياء.

الأعراض الأكثر خطوة

التقيؤ.

غثيان.

فم جاف.

ضيق في التنفس.

ألم في البطن.

WhatsApp
Telegram