المشرف العام على التحرير داليا عماد

أسباب الشعور بالتعب والإرهاق طوال اليوم

أهل مصر
التعب والإرهاق
التعب والإرهاق

من الممكن أن تشعر بالتعب والإرهاق حتى مع بداية اليوم يستمر معك لساعات طويلة، وقد يكون هذا التعب ناتجًا عن عوامل بسيطة مثل قلة النوم، أو أسباب أخرى أكثر خطورة، لكن في معظم الحالات يمكن علاجه والسيطرة عليه من خلال مجموعة من النصائح، والتي أهمها معرفة السبب الحقيقى وراء الشعور بهذا التعب، ثم تجنب حدوثها.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أسباب الشعور بالتعب والإرهاق طوال اليوم.

أسباب الشعور بالتعب والإرهاق

عدم الحصول على قسط كاف من النوم

في حالة انك لم تستطيع النوم لعدد ساعات كافية خلال الليل، فسوف يؤثر هذا عليك بشكل سلبي عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، ومن الممكن أن تشعر بالتعب والإرهاق طوال اليوم بأكمله، ولهذا ينصح جميع الأطباء بضرورة النوم لمدة 8 ساعات على الأقل خلال الليل، لاستعادة نشاطك عند الاستيقاظ في الصباح.

نقص المغذيات

قد يؤدي نقص بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن إلى الشعور بالتعب والإرهاق طوال اليوم، حتى لو لم تبذل أي مجهود شاق، لذلك يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات والفواكه.

حالات طبية معينة

يمكن أن تؤثر حالتك الصحية على نشاطك خلال اليوم، حيث إن هناك عدد من الأمراض والحالات الطبية التي تجعلك تشعر بالتعب والإجهاد، لذلك يجب الذهاب إلى طبيب متخصص للوقوف على سبب هذا التعب المستمر.

الإفراط في الكافيين

يساعد شرب القهوة والشاي وجميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين في بداية اليوم على الشعور بالنشاط والحيوية، لكن الإفراط في هذه المشروبات يمكن أن يتسبب في الإصابة بالكثير من الأعراض الصحية المزعجة، والتي من أهمها الشعور بالتعب والإجهاد على مدار اليوم.