اعلان

نقص الحديد أبرزها.. مخاطر شرب الشاي بعد الطعام مباشرة

مخاطر الشاي بعد الطعام
مخاطر الشاي بعد الطعام

من العادات المتوارثة بين المصريين على مدار سنوات طويلة، شرب كوب الشاي الساخن بعد تناول الطعام مباشرة، خاصة وجبة الغداء، والتي يكون كثير منها قائما على البروتينات الحيوانية، ولهذا السبب يؤدي شرب الشاي في هذا الوقت إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة والأعراض المزعجة، وينصح الأطباء بضرورة ترك هذه العادة الخاطئة، ولكن إذا كنت لديك رغبة ملحة في شرب الشاي بعد الطعام، يمكنك شربه بعد الوجبة على الأقل بساعة كاملة أو ساعتين، لتجنب حدوث أعراض كثيرة، منها نقص الحديد، وزيادة الوزن والشعور بالقلق والتوتر على مدار اليوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر شرب الشاي بعد الطعام مباشرة، والتي أبرزها نقص الحديد.

مخاطر شرب الشاي بعد الطعام

نقص الحديد

يحتوي الشاي على بعض المركبات التي تمنحه الطعم المميز، ولكن هذه المركبات تعمل على نقص امتصاص الحديد في الجسم، خاصة عند شرب الشاي بعد الطعام مباشر، ويجب على مرضى نقص الحديد الالتزام بهذا.

زيادة التوتر والقلق

يحتوي الشاي على كافيين، وعند الإفراط في شربه يمكن أن تزيد مستويات التوتر والقلق، بالإضافة إلى حدوث صعوبة كبيرة في النوم.

مخاطر الشاي بعد الطعام

الغثيان

عند شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة أو على معدة فارغة، قد تسبب المركبات الموجودة فيه، في الشعور بالغثيان والرغبة في القيء بشكل متكرر.

حموضة المعدة

نسبة الكافيين العالية الموجودة في الشاي قد تؤدي إلى الإصابة بحرقة في المعدة، خاصة عند شرب الشاي بعد الطعام، بسبب تفاقم أعراض ارتجاع الحمض.

زيادة معدل ضربات القلب

شرب الشاي بشكل يومي بعد تناول الطعام مباشرة، حتى لو بكميات قليلة، يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب بشكل أسرع، والشعور المستمر بالصداع، وكذلك الأرق وعدم القدرة على النوم المتواصل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز