اعلان

زيادة الوزن وأمراض نفسية وعضوية.. مخاطر "إدمان" الحلويات

إدمان الحلويات
إدمان الحلويات

هناك أشخاص يرغبون في تناول الحلويات بشكل مستمر طوال اليوم، ولديهم دائمًا شراهة لجميع الوجبات المضاف إليه الكثير من السكر، وهذا ليس أمرا طبيعيا، فهؤلاء الأشخاص مرضى بإدمان الحلويات، وهم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، إذ إن إدمان الحلويات يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالكثير من الأمراض العضوية والنفسية، ومخاطر أخرى، تجعل من الضروري اللجوء إلى طبيب متخصص لمحاولة علاج هذا النوع من الإدمان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر إدمان الحلويات، والتي منها زيادة الوزن والإصابة بالأمراض النفسية والعضوية.

مخاطر إدمان الحلويات

زيادة الوزن

عند استهلاك كميات كبيرة من السكريات، يتم تخزينها في الجسم على هيئة دهون، وعند تراكم هذه الدهون على الأعراض، يزيد الوزن بشكل مفرط، وخاصة منطقة البطن السفلية.

أمراض القلب

يزيد الإفراط في تناول السكريات فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن مرضى ضغط الدم المرتفع الذين يفرطون في تناول الحلويات معرضون بشكل أكبر لخطر الجلطات والنوبات القلبية.

الاكتئاب

قد يرغب مدني الحلويات في تناول هذه الأطعمة للشعور بالسعادة، لكن على عكس المتوقع فإن الحلويات تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم وهذا له تأثير كبير على الحالة النفسية والمزاجية.

إدمان الحلويات

التهاب المفاصل

النظام الغذائي غير الصحي يؤثر على صحة المفاصل بشكل سلبي، لهذا فإن الإفراط في تناول الحلويات يؤدي إلى التهاب المفاصل مع مرور الوقت.

مقاومة الأنسولين

عندما يقوم أي شخص بتناول كميات كبيرة من السكريات، يقوم الجسم بإفراز الأنسولين، ومع مرور الوقت تصبح حساسية الجسم أقل للأنسولين الذي يقوم بإفرازه، وبالتالي تحدث الإصابة بمقاومة الأنسولين.

WhatsApp
Telegram