لمرضى السكري من الأطفال.. أفكار "لانش بوكس" مناسبة وصحية

لانش بوكس لمرضى السكري
لانش بوكس لمرضى السكري

تبدأ الأمهات في كل صباح بتحضير وجبات صحية ومناسبة لأطفالهن في الصباح عند الذهاب للمدرسة، ولكن الأمهات اللواتي لديهن طفل مصاب بالسكري، قد يقعن في مشكلة كبيرة بسبب عدم القدرة على اختيار الأطعمة المناسبة للطفل مريض السكري، وتبدأ رحلة البحث عن الوجبات التي يمكن وضعها في اللانش بوكس الخاص بالمدرسة، والتي لا تساعد في ارتفاع سكر الدم، وهناك الكثير من الأطعمة الصحية التي تتوافر بها هذه الشروط، وإذا كان لديك ابن مصاب بمرض السكري، يمكنك الاعتماد عليها دون خوف أو قلق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفكار لانش بوكس مناسبة وصحية لمرضى السكري من الأطفال.

أفكار لانش بوكس لمرضى السكري

الشوفان بالزبادي

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها الطفل في المدرسة، كما أنه لا يساعد في ارتفاع سكر الدم بشكل كبير، ويمكنك إضافة الزبادي له ولكن دون سكر.

البيض بالخضروات

البيض من أفضل مصادر البروتين التي تمد الجسم بالطاقة، وهو من الأطعمة المناسبة لمرضى السكري بشكل عام، وإذا كان ابنك لا يحب البيض المسلوق، يمكنك قلي البيض في كمية قليلة من الزيت مع إضافة الخضروات الطازجة له.

الجبنة القريش

تحتوي الجبنة القريش على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية، كما أنها خالية من السكريات أو النشويات، لهذا فهي مناسبة للأطفال المصابين بمرض السكري، يمكنك وضعها لطفلك في اللانش بوكس مع إضافة الخضروات التي يفضلها.

لانش بوكس لمرضى السكري

البليلة

البليلة من الحبوب الكاملة التي تمد الطفل بالنشاط والطاقة والحيوية وتساعده على التركيز أيضًا، وهي من أفضل الوجبات الصباحية المناسبة لمرضى السكري من الأطفال.

بعض أنواع الفواكه

ليست جميع أنواع الفواكه مناسبة لمرضى السكري، إذ إن هناك أنواع كثيرة تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولهذا يمكنك وضع أنواع معينة من الفواكه في اللانش بوكس الخاص بطفلك إذا كان من مرضى السكري، مثل الفراولة والتفاح والجوافة والكمثرى، والقليل من الموز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة