اعلان

تأثير الإفراط في حلوى المولد على الصحة النفسية والعقلية

حلوى المولد
حلوى المولد

الإفراط في تناول الحلوى في المولد النبوي له الكثير من الأضرار، والتي أبرزها زيادة الوزن وارتفاع السكر في الدم، ومشكلات لا حصر لها، تجعل الأطباء يحذرون دائمًا من تناول كميات كبيرة من هذه الحلوى، وفي حالة الرغبة الشديدة يمكن تناول قطعة أو اثنان، لكن الذي لا يعلمه البعض إن الإفراط في تناول الحلوى بمختلف أشكالها له تأثير سلبي كبير على الصحة النفسية والعقلية أيضًا، بسبب تأثير السكر الموجود فيها بكميات كبيرة، على كيمياء المخ والناقلات العصبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تأثير الإفراط في حلوى المولد على الصحة النفسية والعقلية.

تأثير الإفراط في حلوى المولد على الصحة النفسية

الحزن

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر الذي يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، لكن بعد فترة تنخفض نسبة الجلوكوز في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالحزن والاكتئاب بسبب تراجع مستويات الطاقة بشكل كبير.

التوتر

تؤثر الحلويات على قدرة الجسم في التحكم في مستويات التوتر، بسبب تأثيرها السلبي على الغدة النخامية، ولهذا قد يحدث الشعور بالتوتر والتعب والإجهاد بشكل مستمر.

حلوى المولد

الاكتئاب

توصلت العديد من الدراسات العلمية الحديثة إلى أن تناول كميات كبيرة من الحلويات تؤدي إلى حدوث خلل كبير في المواد الكميائية الموجودة في المخ، وهو الأمر الذي يسبب الشعور بالاكتئاب.

مشكلات في وظائف المخ

على مدار السنوات القليلة الماضية اكتشف العلماء أن الاعتماد على الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، يمكن أن يؤثر على عمل وظائف المخ، مثل الإصابة بفقدان وضعف الذاكرة وصعوبة في الإدراك والفهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم