اعلان

نصائح هامة قبل شراء حلوى المولد.. حفاظًا على صحتك

حلوى المولد
حلوى المولد

أيام قليلة تفصلنا عن المولد النبوي الشريف، وفي الفترة الحالية تسابقت محال الحلوى في عرض الأنواع اللذيذة والمميزة، وأقبل عدد كبير من المصريين على شراء الأنواع المفضلة لدى كل واحد، ولكن قبل شراء حلوى المولد هناك عدد من الضوابط التي يجب الالتزام بها لمنع تعرضك للنصب أو ماشباه، إذ إن بعض المحال تقوم ببيع الحلوى الفاسدة على أنها صالحة للاستخدام، وهذه النصائح تكشف لك فساد الحلوى من عدمه، وتساعدك أيضًا في الحفاظ على صحتك ومن الإصابة بأي مشكلات يمكن أن يتسبب فيها تناول هذه الحلوى غير الصالحة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة قبل شراء حلوى المولد، حفاظًا على صحتك.

نصائح هامة قبل شراء حلوى المولد

تجنب شراء الأنواع ذات الألوان الزاهية، لانها غالبًا مضاف إليها مواد كيميائية حتى تصل إلى هذا اللون، وهذ المواد يكون لها تأثير سلبي كبير على الصحة.

اختار الأنواع التي لا تحتوي على نسبة عالية من مسكبات الطعم والرائحة، حفاظًا على صحتك.

حاول وأنت تشتري الحلوى أن يتفحصها جيدًا وتختبر رائحتها، للتأكد أنها طازجة وتم صناعتها هذا العام، وليس من العام الماضي، فقد تكون مصدر للبكتريا والفطريات.

حلوى المولد

إذا سمح لك صاحب المحل بتذوق عينات من الحولى قبل شرائها، يجب أن تفعل ذلك للتأكد من أنها صالحة وغير فاسدة.

أول وأهم شئ هو شراء حلوى المولد من مكان موثوق، لأن هناك فئة كبيرة من محال الحلوى تقوم ببيع الأنواع الفاسدة الموجودة لديها من العام الماضي.

تجنب الأنواع غير المغلفة، مثل العروس أو الحصان، لأن هذه الأنواع تتعرض للتلوث بشكل كبير.

الإكثار من الفولية والحمصية والسمسمية، أو أي نوع من حلوى المسكرات، لأن هذه الأنواع مضمونة ولا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة.

WhatsApp
Telegram