اعلان

أضرار الإفراط في شرب القهوة يوميًا.. مشكلات نفسية وجسدية

أضرار الإفراط في شرب القهوة
أضرار الإفراط في شرب القهوة

يحرص الكثير من الأشخاص على شرب كوب القهوة الساخن في بداية كل يوم عند الاستيقاظ من النوم، وذلك للشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على ممارسة المهام اليومية المطلوبة، وبحسب الأبحاث والدراسات، فإن هذه العادة اليومية تعود بالكثير من الفوائد على الصحة، لكن يختلف الأمر تمامًا عند الإفراط في شربها، بشكل يزيد عن المعدل الطبيعي اليومي، حيث يتسبب الكافيين الموجود في القهوة عند شربها أكثرة من مرة في اليوم، في الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك زيادة مستويات التوتر والقلق، فضلا عن صعوبة النوم، ومشكلات الجهاز الهضمي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في شرب القهوة يوميًا، يجب أن تأخذ حذرك لمنع الإصابة بأي مشكلات.

أضرار الإفراط في شرب القهوة

القلق والتوتر

تناول كوب واحدة من القهوة بشكل يومي، له تأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية، لكن مع الإفراط في شربها، يمكن أن تشعر بالتوتر والقلق، إذ إن الكافيين الموجود في القهوة يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر والقلق بشكل كبير.

صعوبة في النوم

ينصح بشرب كوب القهوة الخاص بك في بداية اليوم، عند الاسيقاظ من النوم، ويفضل الاكتفاء بهذا فقط، لأن في حالة شرب أكثر من كوب على مدار اليوم، أو شرب كوب القهوة في ساعات متأخرة من اليوم، فإنه من الممكن أن تعاني من صعوبة كبيرة في النوم، وهو الأمر الذي يؤثر على حالتك النفسية، ويؤثر سلبًا أيضًا على قدرتك البدنية في صباح اليوم التالي.

أضرار الإفراط في شرب القهوة

مشكلات الجهاز الهضمي

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على إفراز هرمون الجاسترين، الذي يزيد من سرعة نشاط القولون، لهذا فإن الإفراط في شرب القهوة يمكن أن يكون له تأثير سلبي كبير على صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.

زيادة معدل ضربات القلب

شرب كميات كبيرة من القهوة على مدار اليوم الواحد، يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب بشكل أسرع، وهو السبب الرئيسي وراء الشعور بالتوتر والقلق عند الإفراط في شرب القهوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي