اعلان

أطعمة ومشروبات تؤدي إلى تفاقم أعراض جرثومة المعدة.. احذر منها لسلامتك

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

جرثومة المعدة من أمراض الجهاز الهضمي التي انتشرت بين كثير من الأشخاص بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهي بكتيريا تعيش في الأمعاء، وتتسبب في حدوث خلل في الجهاز الهضمي، وتحدث الإصابة بها بسبب تناول الأطعمة الملوثة، ولها الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك الغثيان وألم البطن الحادة، بالإضافة إلى خسارة الوزن بشكل ملحوظ، ولهذا فإن هناك مجموعة من الأطعمة الممنوعة على مرضى جرثومة المعدة، إذ إن هذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم الأعراض بشكل سلبي، لهذا يجب تجنب هذه الأطعمة تمامًا إذا كنت من مرضى جرثومة المعدة وتريد الحفاظ على سلامتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة ومشروبات تؤدي إلى تفاقم أعراض جرثومة المعدة، يجب الحذر منها للحفاظ على سلامتك.

أطعمة ومشروبات تؤدي إلى تفاقم أعراض جرثومة المعدة

الكافيين

يساعد الكافيين الموجود في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، على ارتجاع حمض المعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انقباض المرئ والشعور بحرقة المعدة.

الأطعمة الحارة

هذه الأطعمة من أكثر الأنواع التي تؤثر على مرضى جرثومة المعدة بشكل سلبي، وتؤدي إلى تفاقم الأعراض، حتى مع الالتزام بالعلاج الذي يصفه الطبيب.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي، وتؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات والأعراض الصحية، كما أن الأطعمة المقلية تتسبب في تهيج المعدة، فضلا عن زيادة الوزن بشكل سريع.

جرثومة المعدة

المأكولات المصنعة

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من المواد الحافظة والسكر المضاف، لذلك فإن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على مرضى جرثومة المعدة، وزيادة الأعراض.

الجلوتين

الجلوتين مادة موجودة في منتجات القمح والشعير وبعض أنواع الحبوب، لكن هذه المادة تؤدي إلى تهيج الأمعاء، التي تكون في حالة من عدم الاستقرار بسبب الإصابة بجرثومة المعدة، لذلك فإن الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين ممنوعة على مرضى جرثومة المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً