اعلان

الشاي الأخضر والعسل.. طرق طبيعية لعلاج جرثومة المعدة

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص خاصة البالغين في مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد في علاج جرثومة المعدة، منها الطبيعية مثل تناول بعض المشروبات العشبية، ومنها بعض الأدوية العلاجية مثل المضادات الحيوية، ولكن هذه الأدوية قد يكون لها تأثير سلبيا على بعض الأشخاص، لذلك خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' طرقا طبيعية لعلاج جرثومة المعدة، ومنها الشاي الأخضر والعسل.

طرق طبيعية لعلاج جرثومة المعدة

الشاي الأخضر

توصلت بعض الدراسات العملية الحديثة التي تم إجراؤها على الفئران، أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في بطء نمو جرثومة المعدة، كما أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمكن أن يساعد في منع التهاب المعدة أيضا.

العسل

العسل لديه قدرة مضادة للبكتريا الملوية، حيث أظهر عدد من الدراسات أن العسل يمكن أن يقضى على البكتيريا في المعدة التي تتسبب في الإصابة بجروثمة المعدة.

جرثومة المعدة

زيت الزيتون

زيت الزيتون أيضا لديه قدرة كبيرة في علاج البكتيريا الملوية في المعدة، حيث أوضح عدد من الأبحاث أنه يمتلك قدرة قوية مضادة للجراثيم.

البروكلي

تشير الأبحاث التي أجريت على مجموعة من الفئران إلى أن البروكلي فعال ضد جرثومة المعدة، حيث إنه يقلل من التهاب المعدة، كما أن مسحوق البروكلي يساعد في منع نمو البكتيريا الحلزونية عند مرضى السكري من النوع الثاني.

الصبار

يساعد الصبار في علاج الكثير من الأمراض المرتبطة بجرثومة المعدة، مثل الغثيان وتلبك المعدة والإمساك وكذلك القيئ، فهو من أكثر الطرق الفعالة في علاج جميع أعراض جرثومة المعدة.

جرثومة المعدة

الحليب

يحتوي حليب الأبقار على مجموعة من المواد التي تساعد في إبطاء نمو جرثومة المعدة بشكل سريع، وهذا ما أظهره عدد من الأبحاث العملية الحديثة.

زيت الليمون

يساعد زيت الليمون عند استنشاقه على منع نمو جرثومة المعدة، حيث أجريت دراسة على مجموعة من الفئران، واكتشف العلماء أثناء الدراسة أن زيت الليمون له تأثير كبير على منع نمو جرثومة المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً