اعلان

مشروبات عشبية لعلاج الأرق والحصول على نوم هادئ ومريح

علاج الأرق
علاج الأرق

ينصح الخبراء بضرورة الحصول على نوم هادئ ومريح لعدد كافي من الساعات خلال الليل، إذ إن النوم الكافي له تأثير كبير على الحالة النفسية والمزاجية، ويساعد على الاستيقاظ بنشاط وحيوية في اليوم التالي، وهو الأمر الذي يعزز قدرتك على ممارسة المهام اليومية المطلوبة منك، ولكن إذا كنت تعاني من الأرق ولديك مشكلات في النوم، يمكنك تجربة بعض المشروبات العشبية التي تساعد على استرخاء الأعصاب، والحصول على نوم هادئ وعميق، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن مع هذه المشروبات، يفضل اللجوء إلى طبيب متخصص، فقد يكون الأرق هنا من النوع الصعب الذي يحتاج إلى علاج دوائي بوصف طبيب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات عشبية لعلاج الأرق والحصول على نوم هادئ ومريح.

مشروبات عشبية لعلاج الأرق

البابونج

البابونج من الأعشاب التي تساعد على تهدئة الأعصاب، والشعور بالاسترخاء، وهو الأمر الذي يجعلك تشعر بالنعاس والحاجة إلى النوم.

لهذا يفضل شرب شاي البابونج المغلي في المساء قبل النوم بساعة، إذا كنت تعاني من الأرق.

المرمرية

المرمرية من الأعشاب الغنية بحمض الروزمارينيك، والذي يحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب، ويساعد في تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء، وعند شربه في المساء قبل النوم، يساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح وغير متقطع، خاصة إذا كنت تعاني من الأرق.

علاج الأرق علاج الأرق

اللافندر

اللافندر من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في الشعور بالراحة والاسترخاء، وتهدئة الأعصاب، فضلا عن دوره في تحسين الحالة النفسية والمزاجية.

وللحصول على نوم هادئ ومريح لعدد ساعات كافية في الليل، يمكنك شرب اللافندر المغلي في المساء قبل الذهاب للنوم كل ليلة.

اليانسون

يُنصح بشرب اليانسون بشكل متكرر على مدار اليوم، خاصة للأشخاص التي تعاني من التوتر والقلق، إذ إن اليانسون يساعد في تهدئة الأعصاب والاسترخاء، ولهذا من الأفضل شربه في المساء إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً