اعلان

بعد جراحة مديحة حمدي.. في هذه الحالة يجب استئصال المرارة

مديحة حمدي
مديحة حمدي

تصدرت الفنانة مديحة حمدي، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد خضوعها لعملية جراحية لإزالة المرارة، إذ قالت الفنانة في تصريحات صحفية، إنها تمكث في منزلها بعد مغادرة المستشفى، وملتزمة بتعليمات الأطباء، لكنها تشعر بألم شديد بين الحين والآخر، وحالتها ما زالت مستقرة، ولم تُصاب بأي مضاعفات بعد العملية.

وتقع المرارة في الجانب السفلي في الكبد داخل جسم الإنسان، وتعمل على تخزين العصارة الصفراوية، التي يصنعها الكبد، بهدف مساعدة الجسم في تكسير وامتصاص الدهون، لكن هناك بعض المشكلات الصحية التي تتطلب استئصال المرارة، من خلال عملية جراحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، في هذه الحالة يجب استئصال المرارة، بعد خضوع مديحة كامل لهذه الجراحة.

حالات صحية يجب فيها استئصال المرارة

حصوات في المرارة

تراكم الرواسب الصلبة يؤدي إلى ظهور حصوات المرارة، وفي بعض الحالات تسبب هذه الحصوات في حدوث التهاب حاد ومزمن في المرارة، عندها يجب التدخل فورًا لإجراء عملية استئصال المرارة.

حصوات في القناة الصفراوية

يمكن أن تنتقل الحصوات التي توجد في المرارة، إلى القناة الصفراوية، وهذا يتسبب في انسدادها، وهذا الانسداد يمنع المرارة من تصريف المادة الصفراوية بشكل طبيعي، وبعد تراكم الحصوات بهذا الشكل، في هذه الحالة يجب إزالة المرارة.

استئصال المرارة استئصال المرارة

التهاب المرارة

يمكن أن يؤدي تراكم المادة الصفراوية في المرارة إلى حدوث التهاب شديد وتهيج في المرارة، وفي حالات متأخرة يصاب المريض بالتهاب المرارة، وهنا يجب إجراء عملية جراحية لاستئصال المرارة.

التهاب البنكرياس

يؤدي أيضًا تراكم العصارة الصفراوية إلى تهيج والتهاب البنكرياس، وهذا بسبب الإصابة بمشكلات في المرارة، لهذا يجب إجراء عملية جراحية لإزالتها من أجل سلامة المريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل