اعلان

علاج تطبل البطن بمشروبات طبيعية وفعالة.. ونصائح هامة للوقاية

تطبل البطن
تطبل البطن

تطبل البطن أو انتفاخ البطن، عبارة عن حالة مرضية تحدث بسبب تجمع كميات كبيرة من الغازات داخل القناة الهضمية، وهي من الأعراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص، وتسبب للمريض ألم وشعور دائم بعدم الراحة، ويمكن علاجها بالاعتماد على مشروبات طبيعية وفعالة، سهل تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة متوفرة في كل مطبخك، إذ إن هذه المشروبات تساعد في تخفيف حدة الأعراض والسيطرة على الألم المصاحب لتطبل البطن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية وفعالة في علاج تطبل البطن.

مشروبات لعلاج تطبل البطن

الشمر لعلاج تطبل البطن

يحتوي الشمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية والخصائص المضادة للميكروبات، ومضادات الالتهابات، وهو الأمر الذي يجعله من أفضل المشروبات المستخدمة في علاج تطبل البطن، كما أنه يساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ وعسر الهضم.

النعناع لعلاج تطبل البطن

يحتوي النعناع على نسبة عالية من زيت المنثول، الذي يساعد في منع تقلصات العضلات في القناة الهضمية، وزيادة مرونتها لدى المرضى الذين يعانون من تطبل البطن، بسبب الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، ويحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، التي تساعد في تهدئة ألم المعدة.

الزنجبيل لعلاج تطبل المعدة

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من المواد الطبيعية والفعالة في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك غازات البطن، ويساعد في تعزيز حركة الأمعاء، وهو من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج تطبل البطن وتخفيف الأعراض.

اليانسون لعلاج تطبل البطن

اليانسون غني بالخصائص الطاردة للغازات، وهو من أفضل العلاجات المستخدمة في تخفيف الانتفاخ وعلاج تطبل البطن، إذ إنه يحتوي على خصائص مضادة للتشنج، ويساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وعلاج الكثير من مشكلاته الشائعة.

تطبل البطن تطبل البطن

نصائح للوقاية من تطبل البطن

الابتعاد على الأطعمة التي تسبب وجود غازات في البطن.

شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام.

تناول الطعام ببطء، وكذلك شرب الماء والوسائل.

تناول بعض أنواع المكملات الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تحت إشراف طبيب متخصص.

تجنب التدخين.

عدم الإفراط في مضغ العلكة.

تجنب المشروبات المضاف إليها الكثير من السكر.

الحرص على تناول المشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً