اعلان

علاج مغص البطن بطرق طبيعية وآمنة.. أبرزها النعناع والزنجبيل

علاج مغص البطن
علاج مغص البطن

يعتبر 'مغص البطن' من الأعراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص، والذي يحدث بسبب وجود مشكلات في المعدة، بما في ذلك الاضطرابات أو عسر الهضم، بالإضافة إلى الاعتماد على نظام غذائي غير صحي، غني بالأطعمة الدسمة والثقيلة التي تسبب مشكلات صحية كثيرة، وليس مغص البطن فقط، وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، هناك الكثير من الطرق الطبيعية والآمنة التي لا تسبب أي آثار جانبية سلبية، مع ضرورة الالتزام بأسلوب حياة صحي من خلال تناول الأطعمة المفيدة والمغذية، وتجنب الضارة التي تؤثر على الصحة، جميع هذه الوسائل تساعد في علاج مغص البطن بكل سهولة، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض والألم، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص فقد يكون سبب المغص أكثر خطورة ويحتاج إلى علاج فوري.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج مغص البطن بطرق طبيعية وآمنة.

علاج مغص البطن علاج مغص البطن

طرق طبيعية لعلاج مغص البطن

النعناع لعلاج مغص البطن

يحتوي النعناع على نسبة عالية من المنثول الذي يعتبر مسكن طبيعي لجميع الآلام، ويساعد هذا العنصر في علاج الكثير من مشكلات المعدة والجهاز الهضمي، بما في ذلك الإسهال والقيء والتشنجات العضلية في الأمعاء.

يمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى جميع أنواع الطعام عند تحضيره، أو عمل شاي النعناع الساخن وشربه، أو إضافة أوراق النعناع إلى عصير الليمون.

الزنجبيل لعلاج مغص البطن

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى المركبات التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وتسهيل حركة الطعام في الأمعاء، وهو الأمر الذي يمنع الإصابة بعسر الهضم الذي يسبب مغص البطن المزعج، ويساعد الزنجبيل أيضًا في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بفضل المركبات الكيميائية التي يحتوي عليها.

يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الطعام عند تحضيره، أو شرب شاي الزنجبيل، من خلال إضافة ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب ماء مغلي، ثم شربه بعد أن يبرد قليلًا.

علاج مغص البطن علاج مغص البطن

خل التفاح لعلاج مغص البطن

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الأحماض التي تساعد في تعزيز عملية الهضم، والحفاظ على صحة البكتيريا الموجودة في الأمعاء، وهو الأمر الذي يخفف من مغص البطن المصاحب لعسر الهضم.

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء، ثم شرب المزيج، مرة واحدة بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

القرفة لعلاج مغص البطن

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الهضم، وعلاج الكثير من مشكلات المعدة، التي تسبب مغص البطن، وتمنع القرفة تهيج القولون وتقليل الغازات والقيء.

يمكنك شرب شاي القرفة لعلاج مغص البطن، عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب ماء مغلي.

عرق السوس لعلاج مغص البطن

عرق السوس من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج مغص البطن على مدار سنوات طويلة، إذ إنه يحتوي على مركبات كيميائية تساعد في علاج التهاب المعدة، ومنع تهيج والتهاب جدار المعدة، والوقاية من الكثير من مشكلات المعدة والجهاز الهضمي.

علاج مغص البطن علاج مغص البطن

WhatsApp
Telegram