اعلان

علاج احتقان الأنف في المنزل بطرق طبيعية.. أمراض الشتاء المزعجة

أهل مصر
احتقان الأنف
احتقان الأنف

احتقان الأنف, من الأمراض المنتشرة بين الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء، ويسبب أعراض مزعجة، فضلًا عن مشكلات في التنفس وألم حاد، لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق علاج احتقان الأنف, في المنزل بمكونات طبيعية، بدلًا من الذهاب إلى طبيب، وبالفعل يمكن علاجه في المنزل من خلال الاعتماد على عدد من الوصفات المجربة والفعالة، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى أقرب طبيب متخصص لعلاج المشكلة، وتجنب حدوث مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، علاج احتقان الأنف في المنزل بطرق طبيعية، والذي يعتبر من أمراض الشتاء المزعجة.

علاج احتقان الأنف في المنزل

البخار لعلاج احتقان الأنف

ينصح الأطباء المرضى بالتعرض للبخار، من أجل ترطيب الممرات الهوائية في الأنف، وهو الأمر الذي يساعد في تحسن عملية التنفس وتخفيف الألم المصاحب لاحتقان الأنف.

المحلول الملحي لعلاج احتقان الأنف

يساعد المحلول الملحي في تقليل الضغط على الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى ترطيب الممرات الهوائية.

ويمكن تحضير المحلول الملحي في المنزل،عن طريق خلط كمية صغيرة من الملح مع كوب ماء، ثم وضع المزيج في بخاخ الأنف الخاص بك.

احتقان الأنفاحتقان الأنف

رفع الرأس لعلاج احتقان الأنف

الاستلقاء بشكل مسطح يؤدي إلى تراكم المخاط في الممرات الهوائية، وهو الأمر الذي يتسبب في وجود ضغط على الجيوب الأنفية، لهذا يفضل وضع الوسادة أسفل رأسك عند النوم.

الترطيب لعلاج احتقان الأنف

في بعض الحالات لا يكفي الترطيب لعلاج احتقان الأنف، لهذا يجب على المريض شرب كميات كافية من السوائل من أجل الترطيب من الداخل.

احتقان الأنفاحتقان الأنف

الكمادات الباردة لعلاج احتقان الأنف

يساعد وضع الكمادات الباردة على الأنف في تخفيف الاحتقان بالإضافة إلى ترطيب الممرات الهوائية، وهو الأمر الذي يساعد في تخفيف الألم وتعزيز عملية التنفس.

الاسترخاء لعلاج احتقان الأنف

تزداد أعراض احتقان الأنف, مع زيادة الضغط العصبي والتوتر لهذا يجب على المريض تجنب جميع مصادر القلق والتوتر، والاسترخاء قد المستطاع.

إقرأ أيضاً