اعلان

علاج الكُحة عند الأطفال منزليًا.. طرق طبيعية مجربة وفعالة

الكحة عند الأطفال
الكحة عند الأطفال

تعتبر الكحة من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأطفال وصغار السن، خاصة في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو، وهو الأمر الذي يزيد من فرصة الإصابة بنزلات الإنفلونزا، والتي يصاحبها في كثير من الأوقات كحة شديدة، ويمكن علاج الكحة عند الأطفال في المنزل، من خلال الاعتماد على عدد من الطرق الطبيعية والفعالة، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، لمعرفة سبب الكحة وعلاجها بالشكل الصحيح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الكحة عند الأطفال في المنزل، بطرق طبيعية مجربة وفعالة.

علاج الكحة عند الأطفال في المنزل

العسل

يساعد العسل في تهدئة التهاب الحلق وعلاج الكحة، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم، وهو أفضل علاج للكحة عند الاطفال.

يمكنك إعطاء طفلك نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي قبل النوم، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لحين اختفاء الأعراض.

المحلول الملحي

يساعد المحلول الملحي في التخلص من المخاط الذي يوجد في الأنف، وهو الأمر الذي يساعد على التنفس بشكل طبيعي، من خلال تقليص المسالك الهوائية المنتفخة.

يفضل استخدام المحلول الملحي لعلاج الكحة عند الأطفال أكثر من مرة في اليوم.

الكحة عند الأطفال الكحة عند الأطفال

شوربة الدجاج

تحتوي شوربة الدجاج على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج الكحة عند الأطفال، ولكن يفضل شربها دافئة للحصول على أفضل النتائج.

شرب السوائل

يساعد شرب كميات عالية من السوائل خلال اليوم، في ترطيب الجسم، وهو الأمر الذي له دور كبير في علاج الكحة عند الأطفال، وتعزيز المناعة.

الكحة عند الأطفال الكحة عند الأطفال

الزيوت الطبيعية 

يساعد تدليك جلد الطفل المصاب بـ الكحة في تخفيف الأعراض المصاحبة لها، بما في ذلك زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند، ولكن يفضل استشارة طبيب متخصص، إذ كان طفلك يعاني من حساسية تجاه هذه الزيوت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل