اعلان

علاج التهاب الحلق في الشتاء.. جرب هذه الوصفات في منزلك

التهاب الحلق
التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص خلال فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو، وهو الأمر الذي يزيد فرصة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويصاحب احتقان الحلق الكثير من الأعراض المزعجة، فضلا عن الشعور بالألم، لكن المبشر في الأمر، أنه يمكن علاجه في المنزل من خلال الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية، التي تتكون من مواد غنية بمضادات الالتهابات، وهو الأمر الذي يساعد في السيطرة على الأعراض المصاحبة لالتهاب الحلق، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

التهاب الحلق

التهاب الحلق

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج التهاب الحلق في الشتاء، من خلال وصفات طبيعية في المنزل.

علاج التهاب الحلق في المنزل

الماء والعسل

أثبتت الدراسات أن تناول كوب ماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، يساعد في علاج التهاب الحلق، إذ إن العسل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات.

شاي البابونج

يحتوي البابونج على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، والسيطرة على أعراض التهاب الحلق.

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول التي تساعد في تهدئة الالتهابات، وتساعد أيضًا في علاج السعال وطرد البلغم، كما أن النعناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات، وهو الأمر الذي يجعله فعال في علاج نزلات البرد وما يصاحبها من أعراض.

التهاب الحلق علاج التهاب الحلق

شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن شاي الزنجبيل يساعد في الوقاية من الفيروس المخلوي المنتشر خلال الفترة الحالية، ويساعد أيضًا في تهدئة التهاب الحلق.

شاي المرمرية

تحتوي الميرمية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة العدوى، لذلك فإن شاي المرمرية يساهم في تخفيف أعراض التهاب الحلق.

القرفة 

تساعد القرفة في ضبط سكر الدم، وخسارة الوزن الزائد بدون أي نظام غذائي، ومن بين فوائدها أيضًا، أنها تساعد في علاج التهاب الحلق المنتشر في الشتاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)