اعلان

علاج ألم الظهر في المنزل بطرق مجربة وفعالة.. اختار ما يناسبك

ألم الظهر
ألم الظهر

يعتبر ألم الظهر من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويرجع سببه إلى الإصابة بأمراض معنية، بما في ذلك التهاب المفاصل أو هشاشة العظام، فضلًا عن اتخاذ الجسم لـ وضعية خاطئة عند الجلوس أو النوم، والكثير من العوامل التي تسبب ألم شديد في الظهر.

والمبشر في الأمر أنه يمكن علاج ألم الظهر في المنزل، من خلال الاعتماد على بعض الطرق المجربة والفعالة في تسكين الألم والسيطرة على الأعراض المزعجة المصاحبة له، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، من أجل علاج السبب، الذي يمكن أن يكون أكثر خطورة.

علاج ألم الظهر في المنزل

الحركة

على عكس ما يظن البعض، لا يساعد الاستلقاء على السرير في علاج ألم الظهر، إذ إن قلة الحركة تؤدي إلى ضعف العضلات التي تدعم العمود الفقري، لهذا ينصح الأطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، لمدة 30 دقيقة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، من أجل تحسين تدفق الدم المحمل بالأكجسين إلى أسفل الظهر.

خسارة الوزن الزائد

يساعد خسارة الوزن الزائد بالاعتماد على الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات، في السيطرة على ألم الظهر، إذ إن تراكم الدهون في منطقتي الخصر والبطن، تشكل عبء كبير على العمود الفقري.

ألم الظهر ألم الظهر

الكمادات

تساعد الكمادات سواء الباردة أو الدافئة، في السيطرة على ألم الظهر والأعراض المصاحبة له، إذ إن هذه الطريقة فعالة في علاج التهاب وتورم العمود الفقري، وتساعد هذه الطريقة أيضًا في استرخاء العضلات في هذه المنطقة.

اليوجا 

تساعد اليوجا على الاسترخاء والهدوء وبجانب ذلك، فإنها لها دور كبير في السيطرة على ألم الظهر، وتعزيز مرونة العضلات.

المكملات الغذائية 

قد يكون ألم الظهر ناتج عن نقص في نسبة المعادن والفيتامينات في الجسم، في هذه الحالة يجب على المريض تناول المكملات الغذائية من أجل تعويض هذا النقص.

الكريمات الطبية

معظم الكريمات الطبية تحتوي على مواد مسكنة، بما في ذلك الكافور أو المانثول، وهذه المواد تساعد في تسكين ألم الظهر.

ألم الظهر ألم الظهر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة