اعلان

اليوسفي.. فوائد صحية جمّة

 اليوسفي
اليوسفي
كتب : وكالات

قال المركز الاتحادي للتغذية، إن اليوسفي يتمتع بفوائد صحية جمّة؛ حيث إنه غني بفيتامين C، الذي يعمل على تقوية المناعة ويحسن امتصاص الحديد من الأغذية ويعزز إنتاج الكولاجين.

وأضاف المركز الألماني أن اليوسفي يحتوي أيضا على الفيتامينات E و B12 و B7 المعروف أيضا باسم 'البيوتين'، والتي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة وجمال البشرة والشعر والأظافر.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي اليوسفي على السيلينيوم، الذي يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ومادة 'سينفرين'، التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول، ومادة 'نوبليتين'، التي تساعد على حرق الدهون.

يعتبر اليوسفي من فاكهة الشتاء اللذيذة التي يحبها جميع الأشخاص، ويفضلون تناولها في هذا الوقت من العام، وبجانب طعمه المميز والجميل، يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من فيتامين سي والكثير من العناصر الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجسم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول كميات معتدلة منه، إذ إنه يساعد في تعزيز المناعة للوقاية من الأمراض الموسمية المنتشرة في الشتاء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد اليوسفي المذهلة للصحة، والذي يعتبر من فاكهة الشتاء اللذيذة.

فوائد اليوسفي المذهلة للصحة

مضاد للسرطان

أثبتت الدراسات إلى اليوسفي يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، بما في ذلك سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان الرئة، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في أجهزة الجسم.

تقوية المناعة

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من فيتامين سي، لذلك فهو من أفضل الفواكه التي تساعد في تعزيز وتقوية المناعة، للوقاية من الأمراض الموسمية المنتشرة في فصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة