اعلان

أسباب تورم القدمين الشائعة.. خذ حذرك قبل فوات الآوان

تورم القدمين
تورم القدمين

يعتبر تورم القدمين من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة أولئك الذين يضطرون إلى الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة من الوقت على مدار اليوم، وهناك أسباب أخرى وراء تورم القدمين، بما في ذلك التقدم في السن والحمل والولادة، بالإضافة إلى تناول بعض أنواع الأدوية العلاجية، وكذلك احتباس السوائل في الجسم بكميات كبير بسبب الإصابة بأمراض معينة، وقد يكون السبب وراء تورم القدمين أكثر خطورة ويحتاج إلى علاج سريع، لهذا يجب اللجوء إلى طبيب متخصص من أجل معرفة السبب لتجنب حدوث أي مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب تورم القدمين الشائعة، من أجل أن تأخذ حذرك قبل فوات الآوان.

تورم القدمينتورم القدمين

أسباب تورم القدمين

التهاب المفاصل

التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة بين كبار السن، إذ يتسبب التهاب المفاصل في تورم مفاصل الجسم، بما في ذلك القدمين، والأكثر عرضة لهذا هم المصابون بالروماتيزم.

الجروح والإصابات

يمكن أن تؤدي الجروح والإصابات في تمزق الأوعية الدموية وهي من أبرز أسباب تورم القدمين لدى كبار السن.

عدم شرب كميات كافية من الماء

عدم شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم يؤدي إلى احتباس كميات كبيرة من السوائل في الجسم، حيث يحاول جسم الإنسان الاحتفاظ بأي كمية من السوائل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين مع مرور الوقت.

النقرس

تؤدي الإصابة بالنقرس إلى تورم وانتفاخ القدمين بشكل ملحوظ، بسبب تراكم حمض اليوريك في السوائل الموجودة داخل الجسم.

عدم الحركة

عدم القيام بأي مجهود بدني حتى لو بسيط، يؤدي إلى زيادة في الوزن واحتباس السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين مع مرور الوقت بشكل ملحوظ.

تورم القدمين

تورم القدمين

خلل في الأوعية

يؤدي الإصابة بخلل في الأوعية التي تغذي القدمين، بسبب الإصابة بالجلطات، إلى عدم وصول كميات كافية من الدم إلى القدمين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورمها مع مرور الوقت.

الإصابة بأمراض معينة

الإصابة بأمراض معينة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكر وارتفاع ضغط الدم، يؤدي إلى احتباس كميات كبيرة من السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين.

تناول بعض الأدوية

تناول أنواع معينة من الأدوية، بما في ذلك مضادات الاكتئاب وأدوية السكري وعلاج الهرمونات، يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين مع مرور الوقت.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين