اعلان

أعراض التهاب المفاصل المبكرة وطرق طبيعية لعلاجه منزليًا

 التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

يعتبر التهاب المفاصل تورم أو التهاب يُصيب المفاصل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور المستمر بالألم والتصلب، وهناك أنواع كثيرة من التهاب المفاصل، ولكن أبرزها هشاشية العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتتفاقم أعراض المرض مع التقدم في السن، ويزاد البحث عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق علاج التهاب المفاصل في المنزل والسيطرة على الألم الشديد المصاحب له، بدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على العلاج الطبيعي في المراكز المكلفة، وبالفعل يمكن علاج التهاب المفاصل منزليًا من خلال عدد من الطرق البسيطة والسهلة وغير المكلفة،ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض بعد تجربة هذه الطرق، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل علاج المشكلة الرئيسية التي يمكن أن تكون أشد خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض التهاب المفاصل المبكرة، وطرق طبيعية لعلاجه منزليًا.

أعراض التهاب المفاصل المبكرة

تورم المفاصل

يمكن أن يؤدي تفاقم الحالة إلى تورم المفاصل وألمها، ويمكن لأي شخص أن يعاني من الألم أيضًا أثناء الضغط على المفصل.

ألم في المفاصل

من العلامات التحذيرية التقليدية والأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل، الشعور بألم في أي مفصل لفترة طويلة.

ألم في الفخذ

من غير المعروف لكثير من الناس أن التهاب مفاصل الورك يمكن أن يسبب ألم في الفخذ وليس خارج الورك، ويمكن أن يسبب التهاب مفاصل الورك ألم شديد في الفخذين والأرداف أيضًا.

تصلب في المفاصل

يمكن أن يعاني المريض من تيبس في المفصل بعد الجلوس لفترة طويلة أو بعد الاستيقاظ في الصباح.

آلام المفاصل المتناسقة

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي مشكلات في نفس المفاصل على جانبي الجسم، مثل الركبتين أو كلا الرسغين.

 التهاب المفاصل التهاب المفاصل

طرق طبيعية لعلاج التهاب المفاصل منزليًا

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات أن ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية، مثل رفع الأثقال، يساعد بشكل كبير في التخلص من تيبس العضلات، والذي يعتبر من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل.

خسارة الوزن الزائد

يمكن أن يساعد خسارة الوزن الزائد في تخفيف حدة التهاب المفاصل، إذ إن الوزن الزائد يساهم في الضغط على مفاصل الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الالتهاب، لهذا ينصح الأطباء المرضى بضرورة خسارة الوزن الزائد قبل البدء في أي علاج.

 التهاب المفاصل التهاب المفاصل

الوخز بالإبر

يعتبر الوخز بالإبر واحدًا من طرق العلاج الطبيعي التي تساعد في تخفيف حدة التهاب المفاصل، إذ إنه يساعد على إعادة توجيه الطاقات من أجل استعادة التوازن في الجسم.

الكمادات الساخنة والباردة

يمكن أن يساعد العلاج البارد والساخن في تخفيف ألم التهاب المفاصل، من خلال أخذ حمام دافئ في الصباح الباكر، أو النوم على وسادة رطبة خلال ساعات الليل.

التدليك

يساعد التدليك في تخفيف حدة الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، ويساعد أيضًا في تهدئة الأعصاب والسيطرة على التوتر والقلق.

نظام غذائي صحي

تساعد بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، في تعزيز صحة جهاز المناعة، وهو الأمر الذي يساعد في الالتهابات، بما في ذلك التهاب المفاصل.

WhatsApp
Telegram