اعلان

أعراض فيروس ماربورج وطرق الوقاية بعد تحذير منظمة الصحة العالمية منه

فيروس ماربورج
فيروس ماربورج

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار فيروس شبيه بـ الإيبولا ويسمى فيروس ماربورج، والذي ظهر في غينيا الأستوائية خلال الفترة الحالية، وتسبب في وفاة تسع حالات وإصابة 16 حالة، و لا توجد لقاحات أو علاجات مضادة للفيروسات معتمدة لـ فيروس ماربورج حتى هذه اللحظة، وزاد البحث عبر محرك البحث العملاق في الساعات القليلة الماضية، عن كل ما يخص فيروس ماربورج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض فيروس ماربورج وطرق الوقاية منه بعد تحذير منظمة الصحة العالمية.

فيروس ماربورج

ينتمي فيروسي إيبولا وماربورج إلى عائلة'Filoviridae '، ولكنهما يسببهما فيروسات مختلفة.

ويؤدي هذا الفيروس إلى الإصابة بـ حمى نزفية عند الإنسان، مع زيادة نسبة الوفيات، وتم اكتشافه أول مرة عام 1967، بعد تفشي هذا المرض في وقت واحد في ماربورج وفرانكفورت بألمانيا.

فيروس ماربورجفيروس ماربورج

أعراض فيروس ماربورج

يؤدي فيروس ماربورج إلى أعراض تشبه الحمى، بما في ارتفاع درجة حرارة الجسم والصداع الحاد وآلام العضلات والشعور بضيق شديد، وبعد يومين يمكن أن يعاني المريض من آلام في البطن، وتشنجات وإسهال شديد وقيء، وهذه الأعراض تكون مصحوبة بخمول شديد.

بين اليوم الخامس والسابع بعد الإصابة بالعدوى، يمكن أن يُصاب الكثير من المرضى بأعراض نزفية حادة، وبحسب منظمة الصحة العالمية، في الأغلب تعاني الحالات المميتة من نزيف بشكل أو بآخر، والذي يؤدي إلى فقدان الدم الشديد والصدمة إلى الوفاة بعد 8 إلى 9 أيام من ظهور تلك الأعراض.

فيروس ماربورجفيروس ماربورج

طرق الوقاية من فيروس ماربورج

للوقاية من فيروس ماربورج، يجب اتخاذ كافة الخطوات التي تساعد في منع انتقال العدوى من إنسان لآخر، إذ إنه لا ينبغي لأي أحد التعامل مع شخص مصاب وحامل للمرض ويجب ألا يتعرض أحدهم لأي نوع من الكهوف أو المناجم التي يسكنها خفافيش الفاكهة.

حتى الآن لا يوجد علاج أو دواء لفيروس ماربورج، يتم أخذ العلاج فقط لتحسين الأعراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً