اعلان

نصائح هامة قبل شهر رمضان.. يقدمها هاني الناظر

هاني الناظر
هاني الناظر

أيام قليلة وتبدأ أيام شهر رمضان المبارك، ولكن خلال هذا الشهر تنتشر مشكلات صحية شائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب التزام البعض بالعادات الغذائية الخاطئة، التي تؤثر سلبًا على صحة الجسم، وأبرز هذه العادات، الإفراط في تناول الحلويات والعصائر المضاف إليها كميات كبيرة من السكر، وعدد من العادات الأخرى التي تؤدي إلى إصابة الكثير بمشكلات صحية شائعة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح طبية هامة قبل رمضان يقدمها هاني الناظر.

نصائح هاني الناظر قبل رمضان

نشر الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عبر صفحته الشخصية مع موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، منشور يقدم من خلاله عدد من النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها خلال شهر رمضان، لضمان تجنب المشكلات الصحية الشائعة في هذا الشهر.

وطالب الدكتور هاني الناظر بضرورة الإفطار على الشوربة الساخنة، وتجنب شرب الماء البارد أو العصائر أو المياه الغازية قبل تناول وجبة الإفطار.

وأكد على أهمية تناول الشوربة الساخنة إذ إنها تساعد في تدفق الدم إلى المعدة بالشكل الطبيعي، وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي بشكل أكثر كفاءة.

هاني الناظر هاني الناظر

وأشار إلى أهمية تجنب المخللات في رمضان وفي المقابل نُكثر من السلطة الخضراء مع إضافة عصير الليمون.

ونصح بأهمية تجنب الإفراط في تناول الحلويات أو العصائر المضاف إليها كميات كبيرة من السكر، إذ إن هذه العادة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم أو الإصابة بالسكري.

وأجل منع جفاف الجلد في رمضان، نصح بشرب كوب من الماء كل ساعة في الفترة من بعد أذان المغرب حتى أذان الفجر، وهذا يساعد أيضًا في منع الجلطات الدموية.

WhatsApp
Telegram