اعلان

ألم البطن.. أفضل طرق العلاج في المنزل بدون مسكنات

ألم البطن
ألم البطن

يعتبر ألم البطن من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويصاحبه أعراض أخرى مزعجة، ويرجع ألم البطن إلى أسباب كثيرة، أبرزها عسر الهضم أو حدوث اضطرابات في المعدة بسبب الالتزام بعادات غذائية خاطئة، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة والسكريات، ويمكن علاج ألم البطن في المنزل بكل سهولة بدون أي مسكنات يمكن أن تؤثر على الكلى والكبد بشكل سلبي، من خلال تجربة عدد من الوصفات الطبيعية الآمنة على الصحة، لكن في حالة عدم ملاحظة اختفاء هذه الأعراض بعد تجربة هذه الوصفات، يفضل الذهاب إلى طبيب باطنة، فقد يكون ألم البطن سببًا لمرض شديد الخطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج ألم البطن في المنزل، بوصفات طبيعية وفعالة وآمنة على الصحة.

أفضل طرق علاج ألم البطن

الزنجبيل لعلاج ألم البطن

الزنجبيل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم، وهو الأمر الذي يساهم في السيطرة على ألم البطن خلال فترة قصيرة.

النعناع لعلاج ألم البطن

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول الذي يعتبر مسكن طبيعي لجميع الآلام، ويساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، ويساعد أيضًا في السيطرة على ألم البطن.

ألم البطن ألم البطن

خل التفاح لعلاج ألم البطن

يحتوي خل التفاح على الأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك ألم البطن.

كل ما عليك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء ثم شربه.

شاي البابونج لعلاج ألم البطن

يساعد البابونج في تهدئة الأعصاب وتسكين الألم، بما في ذلك ألم مغص البطن، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وهو الأمر الذي في علاج ألم مغص البطن وتشنج العضلات.

ألم البطن ألم البطن

القرفة لعلاج ألم البطن

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك ألم البطن.

القرنفل لعلاج ألم البطن

يحتوي القرنفل على مواد كيميائية تساعد في تقليل غازات المعدة والحد من زيادة إفرازات داخل المعدة، وهو ما يساعد في تعزيز عملية الهضم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي