اعلان

مكسرات مثالية لمرضى السكري في رمضان.. تحافظ على سكر الدم

مكسرات مثالية لمرضى السكري
مكسرات مثالية لمرضى السكري

ينصح الأطباء مرضى السكري بضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ومناسب طيلة شهر رمضان، لأن هذا الشهر قد يكون فرصة مثالية للخروج بسكر مثالي، أو الإصابة بمشكلات صحية كثيرة، لهذا فإن مرضى السكري يجب على تجنب الأكلات والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وفي المقابل يمكن تناول بعض الوجبات الخفيفة والتي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وأفضل هذه الوجبات التي يمكن لمرضى السكري تناولها في شهر رمضان، هي المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ولكن يفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر ولا وتؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مكسرات مثالية لمرضى السكري.

مكسرات مثالية لمرضى السكري

اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات المثالية لمرضى السكري خاصة النوع الثاني، إذ اثبتت الدراسات أن تناول كميات معتدلة من اللوز لمدة 12 أسبوعًا، له تأثير إيجابي كبير على مستوى السكر في الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

عين الجمل

يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، وجميع هذه العناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالسكري ومقاومة الإنسولين.

الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف والبروتينات، وأثبتت الدراسات أن تناول الفول السوداني مفيدة بشكل كبير لمرضى السكري ويساعد على التحكم في سكر الدم وخسارة الوزن الزائد.

مكسرات مثالية لمرضى السكريمكسرات مثالية لمرضى السكري

الكاجو

يساعد الكاجو في الحفاظ على مستويات معتدلة من سكر الدم، بالإضافة إلى تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وهو من المكسرات المثالية لمرضى السكري.

الفستق

يحتوي الفستق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والماغنسيوم، ويساعد في كبح الشهية ومنع ارتفاع السكر في الدم، خاصة بعد تناول الطعام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل