اعلان
اعلان

فوائد تناول الموز في السحور.. ثمرة واحدة تكفي

فوائد تناول الموز في السحور
فوائد تناول الموز في السحور

من المعروف أن الصوم له الكثير من الفوائد الصحية والنفسية، إلا أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص يعانون من تعب شديد وإرهاق خلال ساعات الصوم، وقد لا يتحمل بعضهم الامتناع عن تناول الطعام والشراب في نهار رمضان، لهذا السبب يوصي خبراء التغذية بضرورة الاهتمام جيدًا بوجبة السحور، من خلال تناول جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتساعده على تحمل الصوم، ومن بينها الخضروات والفواكه الطازجة، ومن أفضل أنواع الفواكه التي يفضل تناولها في وجبة السحور، هو الموز الذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحمل الجوع والعطش، ويمكن الاكتفاء بثمرة موز واحدة في وجبة السحور.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد تناول الموز في السحور، ويمكن أن تكتفي بثمرة واحدة فقط.

فوائد تناول الموز في السحور

تحمل العطش خلال ساعات الصيام في نهار رمضان، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في توازن السوائل في الجسم.

ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في رمضان، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السوائل.

يساعد في ضبط ضغط الدم، وهو من أفضل الفواكه المناسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع في رمضان، ويمنع حدوث هبوط في الدورة الدموية خلال ساعات الصيام.

فوائد تناول الموز في السحور

الموز

الألياف الغذائية تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة

ينشط الدورة الدموية في الجسم ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.

يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لهذا فهو يساعد على مقاومة الجوع في نهار رمضان.

يقلل من الخمول والتعب والكسل وضعف التركيز في الصيام، لهذا فهو مثالي لطلبة المدارس والجامعات في رمضان.

يساعد في الوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة في رمضان، إذ إنه يحتوي على الألياف التي تساعد في تعزيز حركة الطعام داخل الأمعاء ومنع عسر الهضم والإمساك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل